الرئيسية » الجمهوري يرفض الشاهد..والوطني الحر يعتبر ترشيح الاخير قرارا “ثوريا”

الجمهوري يرفض الشاهد..والوطني الحر يعتبر ترشيح الاخير قرارا “ثوريا”

الشاهد

اعتبر الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري، عصام الشابي أن يوسف الشاهد غير قادر على أن يكون رئيسا للحكومة في مرحلة استثنائية ودقيقة من تاريخ البلاد فيما اكد رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، سليم الرياحي ترشيح الشاهد لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية قرارا “ثوريا بامتياز” وفق تعبيره.

و اعتبر االشابي في تصريح ل(وات) إن الأحزاب المعارضة المشاركة في مشاورات حكومة الوحدة الوطنية ستعمل كل ما في وسعها لفتح أفق جديدة أمام المشاورات.

وأضاف الشابي أن يوسف الشاهد له من النزاهة والاستقامة لكنه غير قادر  على أن يكون رئيسا للحكومة في مرحلة استثنائية ودقيقة من تاريخ البلاد وفق تعبيره.
وأوضح أنه في صورة الإصرار على أن تكون هذه الشخصية من حركة نداء تونس، على اعتبار أنه الحزب الفائز في الانتخابات، فإن الحكومة المقبلة ستكون بعيدة كل البعد عن حكومة الوحدة الوطنية ولن تنجح في بعث الرسائل المأمولة.

و في السياق نفسه اعتبر رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، سليم الرياحي ترشيح يوسف الشاهد لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية قرارا “ثوريا بامتياز”.

وأوضح الرياحي في تصريح اليوم ل(وات) أن حزبه قد تفاعل إيجابيا مع مقترح رئيس الجمهورية يوم أمس وأشاد ب”الشجاعة والبراغماتية” التي تحلى بها الرئيس الباجي قائد السبسي لاختصار الوقت وعدم إهداره في المشاورات والنقاش حول مواصفات رئيس الحكومة القادم وفق تعبيره.
وأضاف أن رئيس الجمهورية استعمل صلاحياته الدستورية، مثمنا في السياق نفسه التوجه نحو المراهنة على الشباب في الحكومة القادمة.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.