الرئيسية » درع جائزة نوبل للسلام في المتحف الوطني بباردو

درع جائزة نوبل للسلام في المتحف الوطني بباردو

نوبل للسلام

سلّم الرباعي الراعي للحوار الوطني، المتوّج بجائزة نوبل للسلام لسنة 2015 ،درع الجائزة للمتحف الوطني بباردو لعرضه بصفة دائمة للعموم..

وقد حضر حفل التسليم أمس ممثلو الرباعي  الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية للمحامين، بإشراف  سنيا مبارك وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.

وعبرت الوزيرة عن شكرها لممثلي الرباعي الراعي للحوار على هذه البادرة المليئة بأنبل المعاني والتي ستعرض في المعلم الثقافي الرمز المتحف الوطني بباردو الشاهد على تأصل قيم الانفتاح والتواصل مع الأخر.

وذكرت أن وضع درع جائزة نوبل للسلام بمتحف باردو يمثل رسالة أمل قوية ودليل إيمان بقيمة الثقافة ودورها في ترسيخ قيم الحوار والتسامح وفي كسب الحرب على التطرف والإرهاب.

نوبل للسلام في باردو

كما أشارت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث إلى رمزية هذه البادرة وعمقها وتزامنها مع الاحتفال بالذكرى 59 للجمهورية وهي مناسبة للترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا ضحايا الإرهاب بهذا المتحف وكل شهداء الوطن.

من جهته قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي إنّ وضع درع جائزة نوبل للسلام في متحف باردو تأكيد لأحقية الشعب التونسي بهذه الجائزة وتشبثه بالسلام ورفض العنف وايمانه بدور الحوار في مجابهة الصعوبات.

وأكدت رئيسة اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية السيدة وداد بوشماوي بالمناسبة أنّ الحوار هو الحل الوحيد للخروج من كل الأزمات في تونس مشيرة إلى أن إن الجائزة هي لكل التونسيين .

ع.ع.م.(بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.