الرئيسية » الشرطة الالمانية: علي ديفيد ليس له علاقة بتنظيم داعش

الشرطة الالمانية: علي ديفيد ليس له علاقة بتنظيم داعش

ديفيد

صرحت الشرطة الالمانية اليوم ان مطلق النار في ميونيخ(علي ديفيد سنبلي) ليس له علاقة بتنظيم “الدولة الإسلامية” وفق التحقيقات وأنها تميل إلى فرضية أنه “مختل عقليا”.

وقال ممثل لنيابة ميونيخ “ننطلق من مبدأ أن الأمر في هذه القضية عمل كلاسيكي لمختل عقليا” تحرك بلا دوافع سياسية على ما يبدو”، مضيفا “ليست هناك أسباب أخرى”.

من جهته، صرح قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندري “وجدنا عناصر تدل على أنه يهتم بقضايا مرتبطة بالمختلين عقليا” الذين ارتكبوا عمليات قتل وخصوصا كتب ومقالات في صحف. وأضاف أنه ليس هناك أدنى علاقة لمطلق النار بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأضاف أندري أن المحققين كشفوا “رابطا واضحا” بين إطلاق النار الذي نفذه الألماني الإيراني مساء امس في مركز تجاري في ميونيخ والقاتل النرويجي أندريس بيرينغ بريفيك.

واعتبر قائد شرطة ميونيخ  أن “الرابط واضح”، غداة الاعتداء الذي أوقع تسعة قتلى بعد خمسة أعوام تماما على المجزرة التي راح ضحيتها 77 شخصا ونفذها اليميني المتطرف بريفيك.

يشار انه لم تتبنى اي جهة رسمية مسؤوليتها عن هجوم ميونيخ الذي اسفر عن مقتل 10 اشخاص بما فيهم المهاجم الالماني دوي الاصول الايرانية و جرح 21 اخرين.

المصدر ديلي مايل: 

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.