.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رئيس الحكومة يتخذ اجراءات عاجلة و استثنائية لقطاع الصحافة المكتوبة


الصحافة الكتوبة
قرر رئيس الحكومة الحبيب الصيد اليوم اتخاذ اجراءات عاجلة واستثنائيّة لفائدة قطاع الصحافة المكتوبة الذي يعاني منذ فترة طويلة من عديد المشاكل.

 و تتمثل الاجراءات التي أقرها الحبب الصيد حسب بيان لرئاسة الحكومة اصدرته اليوم في تكفّل الدّولة بمساهمة الأعراف في النظام القانونيّ للضمان الاجتماعي لمدّة خمس سنوات.

إعادة جدولة الدّيون المتخلّدة بذمّة مؤسسات الصحافة المكتوبة لدى الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي وتمكين العاملين في قطاع الصحافة المكتوبة من الانتفاع بالقروض الشخصيّة من قبل الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعي بصفة استثنائيّة في انتظار إيجاد الحلول الجذريّة للنهوض بالقطاع .

 تفعيل المنشور الخاص بالترفيع في المقتنيات والاشتراكات العموميّة من الصحف والدّوريّات . مع العلم أنّ المؤسسات المعنيّة بالانتفاع بهذه القرارات يشترط فيها : احترامها للتشاريع الجاري بها العمل في مجالات الشغل والضمان الاجتماعي والضرائب ، إضافة إلى التزامها بضوابط المهنيّة وأخلاقيّات المهنة .
يشار ان النقابة العامة للاعلام هددت اليوم باللجوء الى اضراب عام  في مختلف المؤسسات الاعلامية و رفع الشارة الحمراء الخميس و الحمعة القادمين و ذلك احتجاجا منها  على فشل الجلسة التفاوضية المنعقدة بوزارة الشؤون الاجتماعية بين النقابة العامة للإعلام والجامعة التونسية لمديري الصحف و تمسك أصحاب المؤسسات الصحفية برفض الإمضاء على الملحق التعديلي لسنة 2015 حسب بيان النقابة العامة للاعلام .
م.ص.ع.




رئيس الحكومة يتخذ اجراءات عاجلة و استثنائية لقطاع الصحافة المكتوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة