الرئيسية » أسعار المحروقات: اتحاد الشغل ينتقد ويُصحّح !!

أسعار المحروقات: اتحاد الشغل ينتقد ويُصحّح !!

أسعار المحروقات

نشر قسم الدراسات والتوثيق في اتحاد الشغل بلاغا اليوم انتقد فيه منظومة التعديل الآلي لأسعار المحروقات والتعديلات التي أفرتها مؤخرا ..

وتساءل قسم الدراسات والتوثيق في المنظمة الشغيلة عن سبب عدم نشر وزارة الطاقة لأنموذج تحديد السعر المرجعي وتركيبة الثمن النهائي للبيع من كلفة نقل وهامش ربح الموزع والاداءات ..

وراى قسم الدراسات والتوثيق حسب ما جاء في بلاغه أن الأسعار لا تزال مرتفعة ولا تعكس التكلفة الحقيقية ما من شأنه أن يُفقد المنظومة المعتمدة مصداقيتها.

13697994_1085313121563497_2722902937002290322_o

واستغرب  الاتحاد من عدم تخفيض سعر البنزين وأفاد أن تقديراته لسعر البنزين بكل كلفته وأداءاته لا تتجاوز 1551 مليما للتر الواحد كما لا تتجاوز 1300 مليما للتر الغازوال ..معتبرا أن المستهلك هو الذي يدعم المحروقات حاليا…

وطالب اتحاد الشغل وزارة الطاقة وادارتها  بنشر الأنموذج المعتمد من طرف الوزارة لتحديد سعر المحروقات ضمانا للشفافية، إضافة إلى إحداث صندوق خاص يُموّل من فارق السعر الإيجابي المنتفعة به حاليا الدولة ليخصّص لمساعدة شركات النقل العمومي على تحسين خدماتها ووضعياتها المالية بما ينعكس إيجابيا على جودة نقل تلاميذ المدارس الريفية ونقل العمّال.

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.