.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نيس: المنفذ تونسي-فرنسي !!!


 

نيس 1

 منفذ العملية الارهابية التي أودت بحياة أكثر من 84 شخصا وجرح العشرات ومنهم 18 في حالة خطيرة قصوى ، في مدينة نيس ، فرنسي من أصول تونسية..

وقد عثرت الشرطة على أوراق ثبوتية لفرنسي –تونسي عمره 31 سنة قاطن بمدينة نيس في الشاحنة التي دهست في سرعة كبيرة المواطنين في “نزهة الانقليز” ، كورنيش مدينة نيس الساحلية ، أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفر نسي في 14 جويلية.

وكان سائق الشاحنة يتعمد دهس المواطنين ويلاحقهم يمنة ويسرة على مسافة أكثر من كيلومترين وقد أطلق رصاص مسدس مرات قبل أن تتمكن الشرطة من قتله حسب مصادر قريبة من التحقيق . وقد عثرت الشرطة أيضا على رمانة يدوية غير صالحة وأبحة تمويه في الشاحنة ، ولا تزال الشرطة تبحث عن شركاء متوقعين للقاتل وان لم تعثر بعد على أثر لأي منهم داخل الشاحنة..

وبالرغم من ثبوت نية القتل فإن الشرطة ترفض حاليا الجزم مع أن اختيار التاريخ المميز وطريقة الانجاز الفظيعة والمشهدية تشير الى تنظيمات من قبل القاعدة أو داعش .؟..

وكانت الشرطة قد استطاعت في سنة 2014 وفي مناسبة كرنفال نيس الضخم أن تتفطن  لعملية ارهابية بالمتفجرات ، ولكن العملية الحالية تأتي في اطار تصاعد المخاطر الارهابية ويعتبر من بين الأخطر منها بعد عملية باريس في 13 نوفمبر 2015 التي أودت بحياة 130 ضحية وعملية بروكسال الأخيرة في 22 مارس  التي  2016 ذهبت ضحيتها 32 ضحية ، واللتان نفذتا من قبل خلية واحدة من خلايا داعش الارهابية في أوروبا..

م.ع. (وكالات)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة