الرئيسية » طرق جديدة يعتمدها الإرهابيون للتسلل إلى تونس والأمن يكشفها

طرق جديدة يعتمدها الإرهابيون للتسلل إلى تونس والأمن يكشفها

مواجهات بنقردان 3

تفطنت الوحدات الأمنية في تونس إلى قيام العناصر الإرهابية التونسية بتدليس جوازات سفر ليبية للمرور بها إلى الأراضي التونسية عبر المعابر الحدودية المشتركة بين تونس وليبيا.

وعلمت أنباء تونس من مصدر أمني مطلع أن وحدات الاستعلامات الأمنية قد اكتشفت محاولة بعض العناصر الإرهابية التونسية المرور إلى تونس مستخدمين جوازات سفر ليبية تم استخراجها من مصلحة جوازات السفر بمدينة سرت الليبية، معقل تنظيم داعش الإرهابي.

وأسفرت حملات التثبت في الهوية في معبري رأس جدير ومعبرذهيبة وازن عن إيقاف عشرات العناصر الإرهابية التونسية التي دلست هوياتها مستعملة جوازات سفر ليبية.

وقال مصدرنا الأمني إن إجراءات التثبت في أثر  التلقيح في جسد كل شخص مشتبه به كشفت عن قيام عشرات العناصر التونسية باستعمال جوازات سفر ليبية مؤكدا أن أثر التلقيح في جسد كل شخص يكشف أنه تونسي أم لا مشيرا إلى أن الليبيين لا يحملون أثر تلقيح في أجسادهم في مستوى الكتف.

يشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي قد سيطر على ادارة استخراج جوازات السفر بمدينة سرت الليبية وقام باستخراج جوازات سفر لمقاتليه لتسفيرهم عبر مطار معيتيقة الليبي إلى تركيا ثم إلى سوريا والعراق.

م.غ

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.