الرئيسية » الأعراف ووزير التجارة وانزلاق الدينار

الأعراف ووزير التجارة وانزلاق الدينار

التجارة

مثلت الإجراءات الجديدة التي على الحكومة اتخاذها أمام انزلاق الدينار التونسي محور اجتماع، انعقد أمس،  ترأسه وزير التجارة محسن حسن و وداد بوشماوي.

ويندرج هذا الإجتماع مع ممثلي بعض الجامعات المهنية والغرف النقابية بحضور أعضاء المكتب التنفيذي لإتحاد الصناعة والتجارة ضمن المشاورات بين الإتحاد ووزارة التجارة، وفق بلاغ اصدرته المنظمة الاربعاء.

وتم التركيز خلال اللقاء خاصة على ضرورة مكافحة التجارة الموازية التي تتفاقم يوميا. واعتبر المتدخلون أن الإجراءات المعتمدة للحد من التوريد ستساعد على تطوير هذه الظاهرة كما ستؤثرعلى صورة تونس.

ودعا المشاركون، بالمناسبة، إلى ضرورة مراجعة الإتفاقيات التجارية مع بعض البلدان أو اللجوء لآليات الحماية علاوة على وضع رؤية واضحة تتعلق بانفتاح الإقتصاد الوطني.

كما شددوا على ضرورة إحياء وتعزيز الصادرات والتحلي بالجرأة لاتخاذ اجراءات عوضا عن الحد من الواردات والأخذ بعين الإعتبار خصوصيات بعض القطاعات أو الصناعات وخاصة الناشطة في الأسواق العمومية.

وتطرق الوزير، من جهته، الى الوضع الاقتصادي في تونس خلال الأشهر الفارطة، والاجراءات التي تم اتخاذها لترشيد الواردات وتنمية التصدير.

ن.ف. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.