الرئيسية » ماذا قال رؤساء الأحزاب للرئيس اليوم ؟

ماذا قال رؤساء الأحزاب للرئيس اليوم ؟

المغزاوي الباجي

التقى رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السبسي اليوم بقصر قرطاج تباعا رؤساء الأحزاب السياسية مواصلة للنقاش حول حكومة الوحدة الوطنية.

وقد التقى قائد السبسي كلا من  أحزاب المبادرة الوطنية الدستورية والمسار الديمقراطي الاجتماعي وحركة مشروع تونس وحركة الشعب .

وأفادت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها حول اللقاءات مع رؤساء الأحزاب  أن كمال مرجان شدّد ، رئيس حزب المبادرة، في تصريح له تمسّكه ودعمه للمبادرة واستعداد حزبه للمساهمة في وضع برنامج الحكومة والمشاركة فيها.

من جهته أفاد سمير الطيّب، الأمين العام لحزب المسار، أنّ تحقيق المبادرة ينطلق من حوار جامع للأطراف السياسية والاجتماعية دون إقصاء للاتفاق حول رؤية وبرنامج حكومة الوحدة الوطنية لضمان المساندة والدعم لها ثمّ النظر في مرحلة لاحقة في تركيبتها وشدّد على أنّ حزب المسار مصرّ على تحمّل مسؤوليته كاملة في هذه المرحلة.

وصرّح محسن مرزوق، المنسق العام لحركة مشروع تونس، أنّه أعلم رئيس الدولة باستعداد الحركة للمشاركة في تحديد برنامج حكومة الوحدة الوطنية ومنهجيّة عملها، مؤكّدا على أهمية أن تكون هذه الحكومة في مستوى التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

ومن ناحيته أكّد زهير المغزاوي، الأمين العام لحركة الشعب، على التفاعل الإيجابي للحركة مع المبادرة وعلى ضرورة أن تكون حكومة الوحدة الوطنية في مستوى انتظارات التونسيين في التشغيل والتنمية ومقاومة الارهاب والفساد.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.