الرئيسية » استنفار لحل وضع الصحفيين في “التونسية”

استنفار لحل وضع الصحفيين في “التونسية”

التونسية

اجتمع اليوم في مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وفد عن النقابة وآخر عن جامعة مديري الصحف للنظر في وضعية الصحفيين في جريدة التونسية .

وقد شارك في اللقاء الإستعجالي والإستثنائي الذي دعت له النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين جمع من الصحفيين من المؤسسة المذكورة  الذين اعتبروا أن صاحب المؤسسة (التونسية اليومية الورقية وموقع التونسية) نصر الدين بن سعيدة قد تنصل من التزاماته المادية والمهنية تجاه العاملين في المؤسسة.

وقد تقرر في الاجتماع أن تمكن ودادية الصحفيين التونسيين، مختلف الصحفيين والعاملين بجريدة “التونسية” من مرتب شهر، كما تم تكليف الطاقم القانوني للنقابة، بإعداد ورقة لتحويل “التونسية” إلى “شركة محررين”.

و أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وجمعية مديري الصحف، بهذه المناسبة، على “دعمهم اللامشروط للعاملين بجريدة التونسيّة وإسنادهم بكلّ الوسائل الممكنة، ووضع الحلول الآنية والعاجلة وقصيرة المدى، قصد معالجة هذا الملفّ”. كما تم اقتراح “توزيع عدد من الصحفيين والتقنيين بين بعض المؤسسات الإعلامية، في صورة عدم التوصل إلى حلول بخصوص هذا الملف”.

وكان اللقاء فرصة أثار خلالها عدد من الصحفيين ومن مديري الصحف، إشكالية توزيع الإشهار العمومي بين وسائل الإعلام المكتوب والإلكتروني، داعين إلى إيجاد حلول مستعجلة، قصد دعم المؤسسات الصحفية التي تمر بظروف صعبة.

يذكر أن الصحفيين والعاملين بجريدة “التونسية” معتصمون بمقر صحيفتهم منذ 11 ماي 2016.

ع.ع.م. (مع وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.