الرئيسية » تكريم المحطات والمؤسسات الملتزمة بالمواصفات البيئية

تكريم المحطات والمؤسسات الملتزمة بالمواصفات البيئية

وزارة البيئة

يحتضن مقر وزارة البيئة و التنمية المستدامة صباح اليوم  حفل يتم خلاله  تسليم شهادات المطابقة لنظام التصرف البيئي حسب المواصفة القياسية” إيزو 14001″.

و هذه الشهائد التي سيتم تسليمها من قبل مكتب التصديق المغاربي (TUV MAGHREB ) ستنتفع بها  محطة التطهير بجربة أغير ومحطة التطهير بالقيروان.

و سيتم  كذلك خلال هذا الحفل الذي سيشرف عليه السيد نجيب درويش الوزير تكريم ثلة من الصناعيين تقديرا لالتزامهم بقواعد حماية البيئة و حرصهم على تجهيز مؤسساتهم الصناعية بوحدات المعالجة الأولية من أجل الحفاظ على مواصفات السكب بالشبكة العمومية للتطهير.

وتتواجد هذه المؤسسات بعديد المناطق من الجمهورية وهي  القصرين وقابس وصفاقس والمنستير و بني خلاد  ورأس الجبل والمغيرة 2 و المغيرة 3 ووادي الليل والجديدة والنفيضة .

وللتذكير فإن مواصفة “الآيزو 14001” هي مجموعة من المعايير القياسية التي وضعت من قبل المنظمة الدولية للتقييس بجنيف ISO التي ظهرت بهدف تحقيق مزيد من التطوير والتحسين في نظام حماية البيئة مع إحداث  التوازن المنشود و المطلوب.

و يهدف إرساء هذا النظام إلى  ضمان المطابقة مع التشريعات البيئية الجاري بها العمل و  تدعيم قدرة الديوان الوطني للتطهير على حسن استغلال منشآت التطهير  بإتجاه الوقاية من التلوث البيئى وفقا للمتطلبات الاجتماعية و الاقتصادية على ان يتم ذلك من خلال ترشيد استهلاك المواد الأولية و الماء والطاقة والموارد الطبيعية و تقليص التلوث الناتج عن أنشطة و منتجات المحطات و خدماتها اضافة الى إدماج  المعلومة البيئية و نشرها داخل نظام التصرف الخاص بالمحطات ، كما يتطلب الامر استخدام أفضل التكنولوجيات المتاحة مع مراعاة الإمكانيات الفنية و الاقتصادية الممكن توفرها.

وجدي مساعد 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.