.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اختفاء طائرة مصرية تحمل 68 راكبا


طائرة مصرية

اختفت طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران” من شاشات الرادار بعد دخول المجال الجوي المصري بعشر  دقائق  في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وكانت قادمة من باريس.

وكان آخر ظهورللطائرة  في أثينا، وعلى متنها 68 راكبا،وقد  شكَّلت شركة  “مصر للطيران” غرفة عمليات بمطار القاهرة لمتابعة حادث اختفاء الطائرة والتواصل مع الحكومة اليونانية.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان نشرته اليوم صباحا أن ركاب الطائرة  66 شخصا، بينهم 7 أفراد من طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان.

ورجح مسؤول مصري،  أوردت تصريحاته “العربية نت”، تحطم الطائرة المفقودة في البحر المتوسط، مؤكدا أن آخر اتصال سجل مع الطائرة المنكوبة كان قبل اختفائها بـ 10 دقائق.

وحسب مسؤول يوناني فإن قائد الطائرة المصرية لم يبلغ المراقبين الجويين في اليونان بأي مشلكة، مؤكدا أن الطائرة اختفت بعد دقيقتين من مغادرة أجواء اليونان.

وكشفت مصر للطيران عن جنسيات الركاب، وهم كالتالي: 30 مصريا و15 فرنسيا وعراقيان وسعودي وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

وأضافت الشركة أن رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس.

وقال مصدر مسؤول بمصر للطيران إنه قد تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة المصرية باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 بتوقيت القاهرة فجر الخميس.

هذا.. وقد قامت القوات المسلحة المصرية بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضاً بالتنسيق مع الجانب المصري.

م.ع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة