.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أورنج تفتح مسابقتي POESAM و POESIT للناشطين الاجتماعيين


11 Shares

أورنج

تولي مسابقة أورنج للناشط الاجتماعي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط أهمية بالغة للباعثين الذين يعرضون منتجات وخدمات عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل مبتكر.

ويشترط أن تكون هذه المنتجات أو الخدمات تستهدف المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسكان في مجالات مختلفة على غرار الصّحة والفلاحة والتّعليم والطّاقة والصّناعة والتّجارة. وفي هذا الإطار تدعم أورنج أصحاب الافكار والمشاريع المبتكرة خاصّة منها المشاريع الناشئة التي لها أقلّ من 3 سنوات والذين يضعون مجال الابتكار في خدمة التنمية المستدامة.

وبعد مرور 6 سنوات على إطلاقها حققت مسابقة أورنج للناشط الاجتماعي لإفريقيا والشرق الأوسط نجاحا باهرا خاصّة بعد تقديم أكثر من 2600 مشروعا أغلبها من تونس، كما تبرز المشاريع والملفات المشاركة في هذه المسابقة روح المبادرة والديناميكية والامكانيات العريضة لقطاع الإتصالات في إفريقيا والشرق الأوسط.

كما ستشهد  الدورة الحالية من المسابقة  مشاركة أكبر لتشمل منطقة الشرق الأوسط من خلال رصد جائزة خاصّة بعنوان “المحتوى الثقافي”.

وبالنسبة لهذه السنة سيتمّ منح جوائز مالية لـ 4 من حاملي مشاريع تكنولوجية تتراوح قيمة الجائزة ما  بين 25 ألف  و15 الف و10 آلاف و 5 الاف أورو بالنسبة للجائزة الخاصّة.

علما وأن باب الترشحات مفتوح بداية من اليوم على الموقع الإلكتروني الجديد الموجّه للباعثين في منطقة افريقيا والشرق الأوسط.

وسيكون رواد ومستخدمي شبكات الانترنات على موعد للمشاركة في عملية اختيار المشروع الفائز بـ « Coup de cœur » وذلك من خلال التصويت على المشارك المفضل لديهم.

بالإضافة الى الدعم المالي سيستفيد 10 من المترشحين للنهائي والفائز بجائزة « Coup de cœur » بمتابعة ومرافقة خاصّة من طرف المنظمة غير الحكومية « Grow Movement » لمدة 6 أشهر.

الدورة الثانية مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر (POESIT) : دعم باعثي المشاريع على الصعيد الوطني

وبإعتبار أن أورنج تونس تطمح بأن تصبح  الشريك الإستراتيجي للتحوّلات الرقمية والتكنولوجية في تونس والشريك الأساسي للشركات الناشئة الإجتماعية المبتكرة، يمنح المشغل  في اطار مسابقة الناشطين الاجتماعيين في منطقة افريقيا والشرق الاوسط POESAM وكذلك في مسابقة الناشط الإجتماعي المبتكر (POESIT) للسنة الثانية على التوالي جائزة مالية تقدر بـ10 الاف دينار لأفضل مشروع اجتماعي تكنولوجي يرتكز أساسا على نشر تطبيقة الهاتف الجوّال.

وسيتحصل المتوج بالجائزة على فرصة المتابعة المجانية من طرف خبراء مركز أورنج للتطوير بهدف تطوير أو تحسين الحلول المتعلقة بالهاتف الجوّال المواطنية.

كما  قررت أورنج تونس في اطار النسخة الثانية للمسابقة الوطنية تشجيع التنوع بين الجنسين في بعث المشاريع التكنولوجية الاجتماعية من خلال تخصيص جائزة خاصّة حصريا لأفضل فريق نسائي  عبر منحهن مجموعة من الهواتف الذكية 4G.

وللتذكير فان الدورات السابقة لمسابقتي POESAM و POESITشهدت مشاركة العديد من الباعثين الشّبان على غرار أمين شعيب صاحب الشركة الناشئة “شيفكو”المتوج بمسابقة للناشطين الاجتماعيين في منطقة افريقيا والشرق الاوسط POESAM لسنة 2013 وكذلك محمد وائل السلطاني باعث مشروع “كرهبتنا” بالإضافة إلى الأنسة ولاء القاسمي رئيسة منظمة “الشباب يقرر” ” Youth Decides” عن تطبيقة الهاتف الجوّال iDecide، و مروان  الزمرلي صاحب مشروعMina7 ..وبالتالي أنتم قادرون على ذلك؟

شروط المشاركة

بالنسبة لشروط  للمشاركة فإن كلّ صاحب مشروع يشارك في مسابقتي POESAM و POESIT لا يقلّ سنّه عن 21 سنة أو أي هيكل قانوني تكون مدّة إقامته ثلاثة سنوات أو أكثر من تاريخ الدّورة الحالية بغضّ النّظر عن الجنسيّة و بصفة مجّانية.

كما يجب على المشاريع المعروضة أن تنصّ على ضرورة  نشر  خدماتها  في واحد على الأقلّ من بين 18 بلدا في منطقة إفريقيا  والشرق الأوسط حيث تتواجد فيها شركة أورنج.

باب تقديم الترشحات  مفتوح بداية من يوم 18 ماي إلى غاية 21  سبتمبر 2016 عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة .

وسيتمّ الإعلان عن الفائزين في المسابقة خلال شهر نوفمبر2016 خلال حفل توزيع الجوائز في كاب تاون (جنوب إفريقيا)، كما سينتظم حفل توزيع الجائزة الوطنيّة  خلال شهر جانفي 2017.

بلاغ 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة