الرئيسية » اقتراح خارطة طريق الانتخابات المحلية

اقتراح خارطة طريق الانتخابات المحلية

 

الانتخابات المحلية
أشرف رئيس الحكومة  الحبيب الصيد صباح اليوم  على افتتاح مائدة مستديرة حول النسخة المحيـّنة من خارطة طريق الانتخابات المحلية .

وقد عرضت  الهيئة العليا المستقلة للانتخابات هذه النسخة المحينة  أمام عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية وبحضور كل من وزير الشؤون المحلية والوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان ورؤساء الكتل النيابية بمجلس نواب الشعب وممثلين عن مكتبي لجنتي النظام الداخلي والتشريع العام بالمجلس.
وأكد رئيس الحكومة بالمناسبة أهمية هذا اللقاء لعرض خارطة الطريق المتعلقة بالانتخابات البلدية المزمع تنظيمها مبدئيا في 26 مارس 2017 مثنيا على المجهودات التي ما انفكت تبذلها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في سبيل إنجاح كل المحطات الانتخابية في اطار المسار الديمقراطي الذي تعيشه تونس الجديدة.
وعبر السيد الحبيب الصيد عن استعداد الحكومة لمزيد دعم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بكل الوسائل التي تتطلبها عملية الإعداد المادي واللوجستي والبشري لتنظيم الانتخابات في إبانها وفي تأمين أفضل ظروف نجاح هذا الاستحقاق الهام في تونس مثلما نجحت في المحطات الانتخابية الأخيرة خلال مسارها الانتقالي.
كما أبرز رئيس الحكومة أهمية الانتخابات البلدية بالنسبة للدولة والمواطن في ظل تفاقم الإشكاليات المتعلقة بالوضع البيئي والعقاري ونظافة المدن قائلا إن المرحلة تتطلب التدخل الناجع والسريع لتقوم البلديات بإنجاز وظائفها وتجاوز هذه الإشكاليات في مجال العمل البلدي بتنظيم الانتخابات.
وأوضح رئيس الحكومة أنه بعد النقاش العميق والحوار المستفيض مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات استقر الرأي على تحديد موعد 26 مارس 2017 موعدا مبدئيا لتنظيم الانتخابات البلدية مبرزا الإرادة الجماعية في التسريع بإجراء هذه الانتخابات والتعجيل بإصدار الأوامر المتعلقة بالتقسيم البلدي والقانون المتعلق بضبط الدوائر الانتخابية بما يساعد الهيئة على الانطلاق الفعلي في ضبط روزنامة الانتخابات البلدية في أفضل الظروف وفي أسرع الآجال.
ولمظيد الاطلاع يمكن الولوج الى الوثيقة التي أعدتها العيئة العليا المستقلة للانتخابات :
ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.