.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رئيسة البرلمان الفنلندي تنوه بالانموذج التونسي


فنلندا

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم  بقصر قرطاج رئيسة البرلمان الفنلندي ماريا لوهيلا.

وأبرز رئيس الجمهورية عراقة العلاقات بين البلدين وتطلّع تونس لتعزيز التعاون الثنائي في القطاعات التي تتميّز بها فنلندا مثل مجالات التكوين المهني وتكنولوجيات المعلومات والإتصال.

ومن جهتها أعربت رئيسة البرلمان الفنلندي عن تقديرها للتقدم الذي حققته تونس في مسارها الديمقراطي، وأكدت حرص بلادها على مزيد دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتشجيع المؤسسات الفنلندية على الإستثمار في تونس لما تزخر به من كفاءات في جميع القطاعات.

وكانت  البرلمانية الفنلندية قد تحادثت مع  رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة  وخلال المقابلة أكّدت المسؤولة البرلمانيّة الفنلنديّة دعم بلادها، وكافة البلدان الإسكندنافيّة، للمسار الانتقالي في تونس ومساندتها للتجربة الديمقراطيّة النّاجحة التي تشهدها البلاد، لافتة إلى أنّها ستعمل من منطلق موقعها على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين خاصة من ناحية تدعيم الوجهة السياحية الفنلنديّة نحو تونس.

ونوّهت السيدة ماريا لوهيلا بموجة التفاؤل التي وجدتها ممن التقتهم من الشباب ومن عدد من ممثلي مكونات المجتمع المدني ومن الطبقة السياسيّة بخصوص الخطوات الإيجابيّة التي تقطعها تونس في الفترة الراهنة.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة