.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أمريكا تسلم تونس معدات عسكرية لدعم قدرات الجيش في مراقبة الحدود


سيارةة

سلمت الولايات المتحدة الامريكية  لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، بالقاعدة الجوية بالعوينة معدات عسكرية تتمثل في طائرات مراقبة واستطلاع وسيارات رباعية الدفع  بهدف دعم قدرات الجيش الوطني فى مجال مراقبة الحدود.

وقد حضر موكب تسليم المعدات العسكرية وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشانى وأماندا دورى نائبة مساعد كاتب الدفاع الامريكى المكلفة بالشوون الافريقية ودانيال روبنشتاين سفير الولايات المتحدة بتونس الى جانب عدد من اطارات الوزارة وجيش الطيران ومسوولين ومدربين عسكريين أمريكيين.

وأكد وزير الدفاع  الحرشاني في كلمة لها خلال حضوره عملية التسليم أن المعدات العسكرية الأمريكية والمتكونة من طائرات من نوع مول وسيارات رباعية الدفع من نوع جيب 8 من شأنها ان تعزز قدرات تونس في حماية حدودها البرية والبحرية فى ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات أمنية.

وقال إنه من المنتظر أن تتسلم وزارة الدفاع الوطني فى اقرب الاجال الطائرات المختصة فى مكافحة الارهاب قصد تدعيم القدرات العملياتية للجيش الوطني فى دحر هذه الظاهرة.

من جهتها اعتبرت نائبة مساعد كاتب الدفاع الامريكي المكلفة بالشوون الافريقية، اماندا دوري، ان تسلم هذه المعدات العسكرية يبرهن على قوة العلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

وأكدت  التزام  بلادها في دعم تونس وفي تدعيم الشراكة القائمة بين البلدين ومساندة تونس فى مواجهة التهديدات المحتملة مشيرة إلى أن  طائرات المراقبة التى تسلمتها تونس ستحسن من قدرتها على تحديد مواقع الارهابيين الذين يحاولون التسلل عبر الحدود.

م.غ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة