.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قفصة تحتضن “منتدى الشباب” في دورته السادسة


قفصة

بدأت اليوم في قفصة فعاليات الدورة السادسة لمنتدى الشباب الذي يحل بالجنوب لأول مرة بعد 5 دورات في الشمال ..ويمتد المنتدى الى غاية 1 ماي.

وسوف يجمع هذا الموعد السنوي الذي ينظمه المعهد الفرنسي بتونس حوالي 150 شابا من الناشطين في المجتمع المدني من تونس وفرنسا والمغرب العربي وافريقيا جنوب الصحراء مدعوون عبر الورشات الى تقديم مشاريع تهم ولايات قفصة وتوزر والقصرين وسيدي بوزيد وقبلي.

وقد اختير للدورة السادسة للمنتدى محور التكوين وتشغيلية الشباب لما لهذا الموضوع من أثر لدى الشباب في الولايات الداخلية ..وعلى مدى ثلاثة أيام سيناقش المشاركون هذه المحاور بحضور شخصيات مسؤولة ويحاولون ابتكار مشاريع ملموسة للولايات المعنية والتي يمكن أن يساندها المعهد الفرنسي بتوزر.

ويتضمن المنتدى علاوة على 10 ورشات عمل فضاء للحوارات بين الشباب وقرية جمعياتية لتقديم الجمعيات الناشطة في المنطقة ومزيد التعريف بها ، كما يشمل حفلا خاصا للفنان عماد العليبي وضيوفه في المسرح الأثري ببرج قفصة مساء السبت 30 أفريل.

ويشترك مع المعهد الفرنسي بتونس في تنظيم هذا المنتدى عدد كبير من الجمعيات والمنظمات المحلية والوطنية من تونس وكذلك جمعيات من فرنسا ..

م.ع. (بلاغ)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة