.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

برنامج كبير لتطوير معرض نابل


3 Shares

 معرض نابل

أعلن وزير التجارة محسن حسن، أمس ، في افتتاح الدورة 54 لمعرض نابل الدولي عن برنامج الوزارة لدعم هذا المعرض ليصبح وجهة لتصدير المنتوج التونسي.

 وأوضح أنه سيتم استغلال عقار في حدود 5 هكتارات لتوسيع فضاء معرض نابل الدولي وستنطلق شركة معرض نابل قريبا في اعداد دراسة بهذا الخصوص.
 وأكد محسن حسن سعى الوزارة لتطوير معرض نابل الدولي ليصبح قطبا للمعارض في الوطن القبلي ويساهم في تنشيط الحياة الاقتصادية في الجهة دون الاقتصار على تنظيم هذه التظاهرة السنوية.
 وذكر بأن وزارة التجارة تسعى الى تأهيل قطاع المعارض لافتا الى مشروع احداث فضاء دولي للمعارض في تونس العاصمة على مساحة تقدر ب 20 هكتارا وذلك في اطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص.
ويعتبر معرض نابل من أعرق المعارض التجارية في تونس وقد انطلق في الأساس للتريج لصناعات الخزف التي تشتهر بها منطقة نابل والوطن القبلي .  وقد انطلقت الدورة 54 لمعرض نابل الدولي منذ يوم 20 أفريل وتتواصل الى 8 ماي 2016 وسجلت مشاركة أكثر من 330 عارضا من تونس ويتوقع ان يصل عدد زوار الدورة الى 250 الف زائر.
 ويمثل العارضون جهات نابل وتونس ومنوبة وبن عروس وأريانة وبنزرت وسوسة والمهدية والقيروان وصفاقس وجندوبة وتوزر وقبلي وتطاوين.
 وتتمثل أهم المعروضات في الملابس والأثاث والأقمشة والمفروشات والأحذية والعطورات والزيوت الطبيعية والتجهيزات الالكترونية والكتب فضلا عن لعب الأطفال والمأكولات.
ن.ف




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة