.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نقابة الصحفيين تتضامن مع هيثم المكي


15 Shares

هيثم المكي

أصدرت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين بلاغا اليوم حول استدعاء الصحفي هيثم المكي من قبل فرقة مكافحة الاجرام اثر شكاية من شفيق جراية…

وجاء في البلاغ الصحفي للنقابة:

” أيام قليلة قبل الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة تسجّل النقابة الوطنية للصحفيين بكل استياء احالة الزميل هيثم المكي على فرقة مكافحة الاجرام التابعة للحرس الوطني ببن عروس وذلك على خلفية شكوى تقدم بها ضده رجل الاعمال الذي تحوم حوله شبهات فساد شفيق جراية ، ويهم النقابة الوطنية للصحفيين ان تعبر عن:
– انشغالها البالغ من توظيف القضاء وتطويعه للتضييق على الصحافة الناقدة وضرب اهم مكسب تحقق بعد الثورة وهو حرية التعبير.
– استنكارها لتفشي ظاهرة الإفلات من العقاب خصوصا وأن نقابة الصحفيين سبق لها أن رفعت شكوى إلى وزير العدل السابق حول تورط رجل الأعمال المذكور في التحريض على الصحفيين التونسيين اثناء لقاءات أجراها في ليبيا وإثارة المليشيات الليبية ضد الإعلام التونسي.
– استغرابها مواصلة احالة الصحفيين على معاني فصول المجلة الجزائية واجبارهم على المثول امام فرق مقاومة الاجرام في تجاهل تام للمراسيم ذات الصلة وللهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري.
– قلقها من انتهاج سياسة المكيالين وغض الطرف عن الصحف الصفراء التي اختصت في الثلب وهتك الاعراض رغم القضايا الكثيرة المرفوعة ضدها.
– تنديدها بكل اشكال التضييق على الحريات الصحفية ودعوتها القضاء الى تكييف التهم الموجهة الى الصحفيين بما يتلاءم مع مقتضيات الانتقال الديمقراطي..

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة