.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سوسة : ياسمين عزيز تصنع الفرجة وتوزّع الفرح


9 Shares

ياسمين عزيز

أحيت عازفة الكمان ياسمين عزيز  حفل اِفتتاح الدورة الأولى لتظاهرة “موسيقى العالم في سوسة” مساء الجمعة 15 أفريل ويتواصل المهرجان الموسيقي الى غاية 23 أفريل.

وكانت ياسمين عزيز التي تزور سوسة للمرة الرابعة في أوج عطائها حيث تجوّلت بالجمهور الغفير الذي لم تتسّع قاعة المسرح البلدي لاستيعابه بين موسيقات شتّى.

وأكد الشاذلي العزابي مندوب الثقافة والمحافظة على التراث أنّ هذه التظاهرة الجديدة التي تُضاف لجملة التظاهرات الهامة التي تزخر بها الجهة، هي مبادرة جديدة للمندوبية لدعم الفنانين من أبناء الجهة وتونس عموما وخاصة الشباب منهم، وهو ما حدا بالمبرمجين أن يختاروا الفنان صبري مصباح ليقدم عرضا خاصا به فضلا عن ثلاثة عازفين سوف يختتمون المهرجان، وفي هذا السياق أكد أن “موسيقى العالم في سوسة” يعوّض ولو بشكل بسيط مهرجان “ليالي العزف المنفرد” والذي خيّر القائمون عليه أن يتوقف لموسمين قصد إعادة هيكلته ودعمه بتصورات تتماشى وانتظارات الجمهور وتواصل مع نفس الهدف ألأساسي للمهرجان وهي التعريف بالعازفين الذي صنع المهرجان من بعضهم نجوما في تونس وخارجها.

هذا وتتواصل سهرات المهرجان يوم الخميس مع عرض  لعازف البُزُق والمطرب التركي أورهان عصمان الذي سيكون مرفوقا بعازف الإيقاع محمد حاتم هميلة ورياض بن عمر على “الكمنجة” ورفيق الغربي على “البيانو” ومحمد خشناوي على “الباطري” وعبد العزيز الشريف على “القيثار”، فيما يقدم الفنان صبري مصباح عرضه يوم الجمعة 22 أفريل.

وسو ف يكون الإختتام يوم السبت 23 أفريل بسهرة العزف المنفرد التي يشارك فيها خيري دودش على آلة الكلارينات، مهدي تفيفحة على آلة الكمنجة وطارق شابير على آلة الناي.

بلاغ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة