.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

العباسي يحشد الرئيسين ضد قانون التقاعد


العباسي والرئيسان

يحاول اتحاد الشغل حشد الدعم لرفضه لمشروع القانون حول التقاعد الذي تقدمت به الحكومة الى البرلمان وقد زار العباسي رئيس الدولوة رئيس مجلس النواب للغرض .

وقد التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء أمس  بقصر قرطاج الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل.

وأفاد حسين العباسي في تصريح إعلامي له أن اللقاء تناول الوضع الإجتماعي والإقتصادي الدقيق الذي تمرّ به البلاد والسبل المتاحة لتجاوز الصعوبات ورفع التحديات وأنّه بإمكان البلاد الخروج من الأوضاع الحالية إذا ما تكاتفت جهود الجميع.

وكان محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب من جهته قد  استقبل ظهرأمس  بقصر باردو حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الذي كان مرفوقا بعبد الكريم جراد الأمين العام المساعد، وذلك بحضورالنائب  جلال غديرة رئيس لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح ومكتب اللجنة وعدد من أعضائها .

وقد ناقش أمين عام الاتحاد ومرافقوه مسألة التقاعد والحلول المقترحة مكن قبل الحكومة في  نطاق  مشروع القانون   المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العموميوخاصة الاجراءات المقترحة  التمديد الاختياري في سن التقاعد.

وقدم وفد المنظمة الشغيلة  موقف الاتحاد العام التونسي للشغل ومقترحاته بخصوص مشروع هذا القانون ومختلف مراحل الحوار بشأنه .

وأكّد محمد الناصر بالمناسبة الأهمية التي يوليها مجلس نواب الشعب لمشروع هذا القانون، وحرص المجلس  على الاستماع إلى كل الأطراف المعنية واهتمامه بما تقدّمه من آراء ومقترحات وذلك بهدف الوصول إلى نص قانوني توافقي يستجيب للتطلعات ويأخذ بعين الاعتبار مختلف الجوانب الاجتماعية ويتماشى مع مقتضيات المرحلة.

الملاحظ أن اتحاد الشغل يتهم الحكومة بالانقلاب على تفاهمات سابقة معه بخصوص قانون التقاعد ويرفض الصيغ التي قدمت في مشروع القانون المقدم من قبل الحكومة معتبرا أن التمشي الانفرادي الذي اتبع في هذه الحالة  غير مقبول.

 ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة