.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المنستير: إصابة 3 أشخاص بفيروس H1N1 و5 آخرين بفيروس H3N2


h1n1

سجلت الادارة الجهوية للصحة الوبائية بالمنستير منذ شهر أكتوبر 2015 والى غاية غرة أفريل 2016 عدد 3 اصابات بفيروس من نوع H1N1 نتج عنها حالة وفاة يوم 17 مارس 2016 في احدى المصحات الخاصة لكهل عمره 52 سنة ووفاة رضيع عمره 8 أشهر يوم 28 مارس المنصرم في المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

وأفاد هشام بلحاج يوسف ،مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة الوبائية بالمنستير، في تصريح مراسلة وكالة تونس إفريقيا أن الحالة الثالثة حاليا مستقرة.

وأضاف  أنه تم أيضا تسجيل خلال ذات الفترة اصابة خمسة أشخاص بفيروس من نوع   أهاش3 ان2   موضحا أن هناك عدة فيروسات تتسبب فى النزلة الوافدة أو الانفلونزا الموسمية والتى يعبر عنها  بالقريب  وهي سريعة الانتشار ومن

بينها ثلاثة أنواع أساسية من الفيروسات وهي   أهاش1 أن1  وهو متواجد منذ سنة 2009 والعديد من الاشخاص اكتسبوا مناعة ضده وفيروس  أ هاش3 ان2  وفيروس  ب.

وأكد ذات المصدر المسؤول أن الوضعية الوبائية في ولاية المنستير منذ شهر أكتوبر 2015 والى حد الان لم تسجل ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين بالأنفلونزا الموسمية وأن الوضع لا يشكل أية خطورة اضافية على المواطن وأنه وضع عادي ولا يشكل حالة استثنائية مقارنة بالسنوات الفارطة وقدر أن عدد الاصابات لن ترتفع باعتبار أن فترة الانفلونزا الموسمية ستنتهي مع نهاية شهر أفريل الجاري.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة