الرئيسية » الجزائر: الجيش يصد هجوما ارهابيا على قاعدة نفطية

الجزائر: الجيش يصد هجوما ارهابيا على قاعدة نفطية

الجيش الجزائري

تصدى الجيش الوطني في الجزائر لمحاولة اعتداء إرهابي، على قاعدة نفطية بمنطقة خرشبة الواقعة على بعد 200 كلم عن عين صالح.

وحسب ما نقلته عدة مصادر فان جماعة ارهابية استهدفت قاعدة نفطية مشتركة على الساعة السادسة صباحا، من خلال ثلاثة قذائف، تحسبا للاستيلاء عليها، غير أن تدخل عناصر قوات الجيش الوطني الشعبي، أحبط المحاولة.

وقال احد الموظفين العاملين في الموقع طالباً عدم كشف هويته، لوكالة الانباء الفرنسية، في اتصال هاتفي “حوالى الساعة السادسة هاجمت مجموعة ارهابية بالصاروخ حقل خرشبة الذي تستثمره بشكل مشترك مجموعات سوناطراك وبريتش بتروليوم البريطانية وستات-اويل النروجية. ويتضمن الموقع الذي استهدف مقرين للإقامة ومركزاً للإنتاج”.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر أمني جزائري، قوله إن “مجموعة إرهابية هاجمت صباح اليوم، قاعدة نفطية بمنطقة الخريبشة، في إقليم محافظة تمنراست، دون أن تخلف الحادثة خسائر مادية أو بشرية”.

وأضاف في التصريح ذاته: “قوات الجيش المكلفة بحراسة المكان تصدت للمجموعة، عبر إطلاق النار، بعد سقوط قذائف بالقرب من مركز المراقبة التابع للقاعدة، وتتم حالياً عملية مطاردة للمجموعة”.ذ

وتُعد قاعدة “الخريبشة” النفطية من أهم قواعد الغاز في جنوب الجزائر، وتعمل بها شركات “بريتيش بتروليوم” البريطانية، و”ستات أويل” النرويجية، و”المجموعة النفطية” الحكومية الجزائرية (سوناطراك)، إضافة إلى مكان سكن للعمال الأجانب.

ع.ع.م. (وكالات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.