.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وفد برلماني بريطاني في قرطاج والقصبة


قرطاج

التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم  بقصر قرطاج وفدا من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني يتقدمه رئيسها كريسبن بلنت .

وأكد رئيس الدولة خلال لقائه بالنواب البريطانيين على التحديات الكبيرة التي تواجهها بلادنا خاصة على المستوى الأمني مبينا أن عملية بن قردان تمثل شهادة أخرى على أن تونس تقف في الصف الأول في مجابهة الإرهاب، مما يحتم تكثيف التعاون الدولي لصدّ هذه الآفة.

من جهته عبّر المسؤول البريطاني اثر اللقاء في قرطاج  عن تضامنه مع تونس في حربها على الإرهاب، مؤكّدا على استعداد البرلمان البريطاني للعمل على دفع التعاون الثنائي بين تونس وبريطانيا خاصة في المجالين الأمني والإقتصادي.

القصبة

وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد قد استقبل صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني .

وفي تصريح صحفي اثر اللقاء نوه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني بنجاح القوات العسكرية والأمنية في مواجهة الجماعات الإرهابية وخاصة العملية الاخيرة في بن قردان.كما أبرز النائب البريطاني أن تونس تعدّ نموذجا يحتذى به في مجال الانتقال الديمقراطي وأن حصولها على جائزة نوبل للسلام يعتبر خير دليل على ما حققته من نجاحات في المسار الديمقراطي وفي مجال احترام الحريات وحقوق الانسان.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة