الرئيسية » النهضة ترأس 6 لجان في البرلمان والحرة لجنتين

النهضة ترأس 6 لجان في البرلمان والحرة لجنتين

مجلس نواب الشعب

تمت مساء أمس إعادة توزيع المهام في عدد اللجان البرلمانية بمجلس نواب الشعب وذلك في اجتماع لمكتب المجلس مع تسجيل دخول كتلة الحرة في التوزيع لأول مرة .

وقد حصلت  كتلة الحرة  على رئاسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية واللجنة الخاصة بشؤون التونسيين بالخارج. كما حصلت على خطتي نائب رئيس في لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية ولجنة الأمن والدفاع.

وتحصلت  كتلة حركة نداء تونس على رئاسة 4 لجان  وهي لجنة التشريع العام ولجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح ولجنة الأمن والدفاع ولجنة الاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام.

أما  كتلة حركة النهضة فقد أخذت بالطبع نصيب الأسد متحصلة على  رئاسة 6 لجان تشريعية وهي لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة ولجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة ولجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية ولجنة شهداء الثورة وجرحاها وتنفيذ قانون العفو العام والعدالة الانتقاليّة ولجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة واللجنة الانتخابيّة.

وتحصل الاتحاد الوطني الحر على رئاسة لجنتين هما لجنة التنمية الجهوية ولدنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبجث العلمي بينما تحصلت كتلة الجبهة الشعبية على رئاسة لجنتين هما لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية ولجنة شؤون ذوي الاعاقة والفئات الهشة .

وتجدر الاشارة أن لجنة المالية والتخطيط والتنمية نظل رئاستها للكتل المعارضة حسب اتفاقها …

ويعكس هذا التوزيع بالطبع موازين القوى داخل البرلمان بعد انقسام كتلة نداء تونس التي لم تعد تحتل المركز الأول مما سمح للنهضة بالاستحواذ علىالعدد الأكبر في رئاسة اللجان كأول كتلة برلمانية عدديا.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.