الرئيسية » ليبيا:الموافقة على الحكومة تعطلت في مجلس النواب

ليبيا:الموافقة على الحكومة تعطلت في مجلس النواب

مجلس نواب ليبيا

لم يتمكن مجلس النواب في ليبيا  من عقد الجلسة المنتظرة لمناقشة تشكيلة الحكومة التي اتفق بشأنها من قبل مجلس الرئاسة أمس في الصخيرات (المغرب) ، مما يعطل التصويت المرتقب.

وأكدت عضو مجلس النواب، سلطنة المسماري، في تصريح لبوابة “الوسط‘ الليبية اليوم عدم انعقاد جلسة مجلس النواب ، رغم توافر النصاب وحضور الرئيس ونائبيه.

وقالت المسماري : «حتى الآن اكتفى النواب بإجراء مشاورات خارج القاعة حول آلية سير الجلسة، وهل سيتم التصويت على الإعلان الدستوري، والتصويت على حكومة الوفاق الوطني، أو مناقشة التشكيلة الحكومية قبل ذلك خاصة في وجود تحفظات من بعض النواب».

وأضافت أن السبب وراء عدم انعقاد الجلسة هو اجتماع أعضاء المجلس للتشاور حول بعض النقاط، أهمها اعتراض البعض على التشكيلة الحكومية.

وأوضحت المسماري: «هناك اعتراض من بعض النواب حول وزارة الداخلية وبعض الشخصيات غير المعروفة الواردة أسماؤهم في تشكيلة الحكومة، مطالبين بالسيرة الذاتية لأعضاء الحكومة للتعرف عليهم قبل التصويت، كما أن هناك اعتراضًا على عدم تقديم الحكومة برنامجًا محددًا للعمل خلال فترة توليها زمام الأمور في ليبيا ».

وتعتقد المسماري أن عدم التصويت اليوم على الحكومة سببه عدم تصويت المجلس بعد على تعديل الإعلان الدستوري، لتحويل الاتفاق السياسي إلى وثيقة دستورية، والذي يتطلب موافقة 130 نائبًا، وفي حال عدم الاتفاق خلال المشاورات الحالية من الممكن عدم الوصول إلى النصاب القانوني بانسحاب بعض النواب المعارضين.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.