الرئيسية » أسرار خلافة العزابي لبلحاج في الديوان الرئاسي

أسرار خلافة العزابي لبلحاج في الديوان الرئاسي

سليم العزابي

قبل رئيس الجمهورية استقالة مدير ديوانه رضا بلحاج حسب بلاغ لرئاسة الجمهورية اليوم وعين سليم العزابي خلفا له.

وقد جاء في بلاغ رئاسة الجمهورية أن ” السيد رضا بالحاج قدّم صباح اليوم الإثنين  إستقالته من خطّة مدير الديوان الرئاسي إلى السيد رئيس الجمهورية الذي قبلها.

وأعرب رئيس الجمهورية للسيد رضا بلحاج عن تقديره للجهود التي بذلها خلال فترة توليه مسؤولية مدير الديوان الرئاسي متمنيا له التوفيق والنجاح في مسيرته المقبلة. وكلّف رئيس الجمهورية السيد محمد سليم العزابي المستشار الأول بالديوان الرئاسي بخطة مدير الديوان الرئاسي”.

وكان رضا بلحاج من القربين لرئيس الجمهورية وقد رافقه منذ توليه رئاسة الحكومة سنة 2011 وظل معه أثناء فترة تكوين حركة نداء تونس..

وبرز رضا بلحاج في الأزمة الأخيرة لحركة نداء تونس باصطفافه الى جانب حافظ قايد السبسي في الانشقاق الذي عصف بالحزب وأدى الى خروج أفواج من قياداته المهمة قبل وبعد مؤتمر سوسة التوافقي في 9 و10 جانفي.

وقد تعرض رضا بلحاج الى انتقادات شديدة لاقحامه علانية رئاسة الجمهورية ، بحكم منصبه، في الخلاف داخل الحزب وقد استطاع اقناع الباجي قايد السبسي بمناصرة شق نجله بالرغم عن فداحة هذا الموقف سياسيا وداخل حركة نداء تونس.

وتفيد المعطيات أن الرئيس الباجي قايد السبسي قد فهم الدور السلبي لرضا بلحاج، أمام تواصل أزمة حركة نداء تونس بعد المؤتمر التوافقي وأمام تمزق كتلة النداء البرلمانية تمزقا أفقدها مركزها الأول في البرلمان وأضعفها وأضعف رئيس الجمهورية أمام الحزب الثاني…حركة النهضة .ويبدو أن الاسبوع الماضي قد شهد منعطفا في تعامل رئيس الجمهورية مع رئيس ديوانه وقد قاطعه طيلة الأسبوع كما أنه لم بأذن له بمرافقته الى الكويت والبحرين واصطحب ..سليم العزابي مستشاره السياسي في هذه الرحلة.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.