.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المرزوقي : الحل في انتخابات مبكرة الآن


المرزوقي

دعا رئيس حزب حراك تونس الإرادة منصف المرزوقي الى إجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

واشار المرزوقي في حوار خاص على فرانس 24 اليوم  أن الحكومة الحالية بقيادة الحبيب الصيد لا مستقبل لها . وأكد المرزوقي  على ظرورة إعادة تنظيم المشهد السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية قوية من خلال انتخابات تشريعية مبكّرة إن لزم الأمر. مضيفا أن تونس في خطر وفي وضع صعب جدا ما يتطلب حوارا وطنيا من جديد لأن مبدأ الحوار هو الذي أنقذ البلاد وأعاد الثقة والأمل للشعب ..

وحذر من ما اعتبره تحريك بعض الأطراف الخارجية لورقة الإرهاب ثم خص بالذكر دولة الإمارات التي اتهمها بتمويل كل الإنقلابات والتآمر على الثورات العربية واصفا الأزمة في تونس بأزمة حلول وقال أن الشعب صبر وأعطى الوقت الكافي للرئيس والحكومة إلى أن اكتشف أن الوعود مجرد مزايدات وأكاذيب حسب وصفه.

 ونفى رئيس الجمهورية السابق اية علاقة له بدولة قطر التي دعمت الثورة التونسية وتم صرف اموالها  للدولة خلافا لدولة الإمارات العربية المتحدة التي اعتبرها عدوة الثورات والتي أحيلت  أموالها لجيوب بعض الأطراف لا للدولة حسب تصريحه.

وقد تدخل الأمين العام لحزب حراك تونس الإرادة، عدنان منصر محاولا ايجاد تفسيرات لدعوة للانقلاب على الشرعية الانتخابية  استهجنها المتابعون وقال منصر  أنّ من بين الحلول المطروحة لتجاوز الأزمة التونسيّة هو التوجّه نحو انتخابات مبكرة خاصة وأنّ الحزب الأوّل في تونس والذي تم انتخابه أصبح لا وجود له.

وقال عدنان منصر إنّ أزمة حزب نداء تونس، عمّقت الأزمة السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعية للبلاد، موضحا أنّ ارتباك الوضع الاجتماعي هو نتيجة لارتباك الحكومة.

ع.ع.م.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *