الرئيسية » اليوم الوفاء في مؤتمر ..النداء

اليوم الوفاء في مؤتمر ..النداء

مؤتمر نداء

ينعقد اليوم بسوسة المؤتمر التوافقي لحركة نداء تونس الذي تقرر وضعه تحت شعار الوفاء والذي يمتد ليومين.وسوف يفرز المؤتمر التوافقي  قيادة للحركة تتولى حسب خارطة الطريق التي اعتمدتها لجنة 13 التحضير للمؤتمر الانتخابي في جويلية 2016 .

ومن المنتظر حسب مصادر في حركة نداء تونس أن يبلغ عدد الحاضرين حوالي 1700 ما بين المؤتمرين والضيوف . وسوف يلقي الباجي قايد السبسي كلمة في المؤتمر باعتباره الرئيس المؤسس والرئيس الشرفي للحزب .

ومن المنتظر أن تخرج من المؤتمر هيكلة جديدة للحزب مثلما جاء في خارطة الطريق التي اعتمدتها الهياكل تتكون من مجلس امناء عاميين يضم 6 قيادات و مكتب تنفيذي ب49 عضوا و مدير تنفيذي وناطق رسمي .

ويتزامن انعقاد المؤتمر التوافقي مع إعلان 17 نائبا من كتلة حركة نداء تونس استقالاتهم منها أمس رسميا واستعدادهم لتكوين كتلة جديدة بالتنسيق مع الأمين العام المستقيل محسن مرزوق.

ويتكرس بانعقاد هذا المؤتمر وكذلك بانعقاد الندوة التي ينظمها شق محسن مرزوق غدا الأحد بقصر المؤتمرات بالعاصمة الانقسام الفعلي لحركة نداء تونس. وكانت عديد المصادر المقربة من شق محسن مرزوق قد أعلنت عن حسم الموقف في اتجاه إحداث حزب جديد وعدم انتظار أي حلول من المؤتمر التوافقي الذي نعت بأنه غير ديمقراطي وانه يكرس هيمنة شق حافظ قايد السبسي على كل دواليب الحركة مركزيا وجهويا.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.