الرئيسية » ملف كاكتوس برود المصادرة: نقابة الصحفيين تطالب بتأمين مواطن الشغل، بفتح تحقيق في التجاوزات و بإقالة الوكيلة

ملف كاكتوس برود المصادرة: نقابة الصحفيين تطالب بتأمين مواطن الشغل، بفتح تحقيق في التجاوزات و بإقالة الوكيلة

تعيش شركة كاكتوس برود المصادرة وضعية مالية و إجتماعية كارثية، أدت إلى بيع كامل سياراتها بالمزاد العلني و عقلة كافة معداتها و ممتلكاتها لفائدة عدة أطراف نتيجة سوء تصرف ادارة الشركة وإغراق الشركة بانتدابات على حساب التوازنات المالية للمؤسسة وعلى حساب مواطن شغل الصحفيين المهددين بقطع ارزاقهم، وفق نص البيان الصادر مساء اليوم الاربعاء 12 جانفي 2022 عن نقابة الصحفيين التي أوضحت ما يلي:

“و قد عمدت ادارة الشركة إلى طرد صحفيين من أبناء المؤسسة تعسفيا وتجميد عديد الصحفيين داخل المؤسسة و شيطنت كل الاصوات المعارضة لها و المطالبة بعملية إصلاح و تدقيق في حسابات الشركة المصادرة.
و كانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد أودعت منذ أشهر ملف شركة كاكتوس برود المصادرة لدى وزارة المالية باعتبار وزيرة المالية رئيسة لجنة التصرف في الاملاك المصادرة للتدقيق في وضعية الشركة لكن لم تتجاوب الوزارة إلى حد الآن.
و عليه فان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تطالب ب:

فتح تحقيق عاجل و جدي في كل التجاوزات التي قامت بها الإدارات المتعاقبة و محاسبة كل من تثبت إدانته
-تحمل السلطة مسؤوليتها في الحفاظ على مواطن الشغل وتأمين أجور و التغطية الإجتماعية لكل الصحفيين و الموظفين و العاملين بالشركة والقيام بجدولة ديون المؤسسة بما يضمن ديمومتها.
-إقالة الوكيلة وتعيين شخص من ذوي الكفاءة لإنقاذ ما تبقى من الملك المصادر.
هذا و تعلن النقابة عن استعدادها لخوض كافة أشكال النضال للدفاع عن حقوق منظوريها بالشركة”، عن المكتب التنفيذي، الرئيس محمد ياسين الجلاصي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.