.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : كونكت الدولية تنظم زيارة أعمال إلى العاصمة السنغالية داكار


المنظمة التونسية كونكت الدولية تنظم زيارة أعمال واستكشاف إلى العاصمة السنغالية داكارمن 7 إلى 12 ديسمبر 2021 بمشاركة أكثر من 60 مؤسسة لدفع نسق الاستثمار بين البلدين و حضور منتدى اقتصادي تونسي سينغالي إلى جانب زيارات ميدانية لأكبر المجامع الاقتصادية المحلية و المؤسسات التونسية العاملة بداكار.

المؤسسات الاقتصادية المشاركة في الزيارة تنشط في مجالات مختلفة من أهمها الخدمات الصحية و الإتصالات و التجارة الدولية و الهندسة و غيرها من القطاعات الواعدة في الوجهة الافريقية عموما و في دولة السنغال خصوصا.

و يتضمن برنامج الزيارة أشغال المنتدى الاقتصادي السينغالي التونسي الذي يهدف إلى تشخيص فرص تبادل الخبرات و دفع نسق الاستثمار بين الدولتين، فضلا عن عقد جملة من اللقاءات الثنائية بين عدد من المؤسسات السينغالية و التونسية بنفس المناسبة و تنظيم زيارات ميدانية إلى كبرى المجامع الاقتصادية و الصناعية الناجحة و التعرف على عدد من المؤسسات التونسية العاملة بدكار.

كما سيكون للوفد التونسي عدد من اللقاءات مع وزراء التجارة و الصناعة و الاستثمار في الحكومة السينغالية.

و تهدف هذه الزيارة إلى تطوير الشراكة في قطاع التعليم العالي، باعتبار أن تونس تمثل قطبا رائدا في هذا المجال مع السعي إلى تسهيل وصول الطلبة الأفارقة من جنوب الصحراء إلى الجامعات التونسية.

وتجدر الإشارة الى أن السنغال تعد ثاني أكبر شريك تجاري إفريقي لتونس سنة 2020 و تحقق نسبة نمو سنوية تجاوزت 6,5 بالمائة مما جعلها أحد أهم الاقطاب الاقتصادية في المنطقة و في العالم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة