.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ملف 30 ألف طن نفايات بصفاقس: تحت شعار “ليماية موش مصب” الأهالي يحتجون و يغلقون الطريق


مصدر الصور: صفحة صفاقس الآن

بعد رفض أهالي عقارب و المحرس، تقرر نقل نفايات صفاقس بداية من الاربعاء 8 ديسمبر 2021 الى غابة “السلامة” بعمادة ليماية التابعة لمعتمدية منزل شاكر وهي على ملك الدولة.

وفق سكان منطقة ليماية، الأرض المعنية هي غابة زيتون و أرض خصبة صالحة للزراعة. “نحن متساكنو منطقة ليماية نرفض بكل المقاييس ان يقع وضع الطرانط من زبلة ولاية كاملة في المنطقة”، وفق تصريحات متساكنين على صفحات التواصل الاجتماعي.

هطا و قد أعلن شفيق العيادي الناشط بالمجتمع المدني وعضو تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس في ميدي شو على موزاييك أف أم اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 تعليق الإضراب العام في ولاية صفاقس المبرمج ليوم 10 ديسمبر إلى موعد لاحق، على اثر التوصل إلى اتفاق مع سلطة الاشراف بخصوص توفير مصب نفايات جديد والانطلاق في رفع الفضلات من الشوارع بداية من الغد الأربعاء.

وأوضح لموزاييك بأن المصب الجديد هو أرض دولية تبعد عن وسط صفاقس حوالي 62 كلم، وقد تم الانطلاق مؤخرا في تهيئتها كمصب مؤقت وهي منطقة بعيدة عن السكان وغير مشجرة.

وكشف أنهم تقدموا بعدد من المطالب بخصوص هذا المصب لعل أهمها حماية المكان بيئيا، ومساعدة البلدية في رفع 30 ألف طن من الفضلات تكدست في الشوارع صفاقس.

وأضاف أن المجتمع المدني منح شهرا للسلط من أجل تقييم مدى التزامها بهذه النقاط والتي على ضوئها سيتم إما تحديد موعد جديد للإضراب أو الغائه، وفق تصريحه في ميكرو الياس الغربي.



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة