.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

محمد عمار يذكر بالأرقام، التعيينات العشوائية في الوظيفة العمومية الى من هب و دب، من الراحل السبسي إلى النهضة


كتب محمد عمار النائب في البرلمان المعلقة أشغاله، اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 حول العدد المهول من الملحقين في الوظيفة العمومية في إطار الحملات الانتخابية الممنهجة و لا انتاج لهم، لتتضاعف الأجور الى أكثر من 3 مرات على ما كانت قبل 2011… و من جانب آخر، يقول أن هناك قطاعات انتاجية تحتاج الى التنشيط و لكن السلطة لها رأي آخر، وفق ما نشره في التدوينة الفايسبوكية التالية تحت عنوان “جرائم في حق الدولة”:

“الكل ساهم فيها خلال عشرة سنوات بدأها الباجي قايد السبسي الله يسامحوا ، بترقيات عشوائية لقرابة 70 الف موظف عام 2011 و كملتها النهضة بتعيينات من هب و دب ..
قبل الثورة عدد أعوان الوظيفة العمومية لا يتجاوز 400 الف .. بعد الثورة و خلال سنوات 2012/2014 تم تعيين اكثر من 155 الف ..ليزداد العدد سنويا بعد ذلك في اطار حملات انتخابية ممنهجة لامتصاص غضب الشارع وهي مسكنات للبقاء في السلطة .. اعوان تعمل دون انتاج .. النتيجة تضاعف كتلة الاجور اكثر من ثلاثة مرات من 6 مليار دينار الى اكثر من 20 مليار دينار خلال عشرة سنوات فقط .. للاسف هناك قطاعات تستحق اعوان و فيها مناصب شاغرة سواء في الرياضة او التنشيط الشبابي او الصحة او التعليم العالي و غير ذلك من القطاعات الانتاجية لكن السلطة التنفيذية لديها رأي آخر في التعيينات ..

دون تحليل ..هذا جزء من المغانم الادارية و تفقير الدولة ،،المعنى الحقيقي لرزق البيليك و مسمار في حيط دون انتاج

محمد_عمار”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة