.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : الصالون الدولي للتغليف و الطباعة واجهة التبادل بين المتدخلين في القطاع


تنعقد الدورة السابعة للصالون الدولي للتعبئة والتغليف و الطباعة من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر2021 بقصر المعارض بالكرم بتونس العاصمة بالإشتراك مع المركز الفني للتعبئة و التغليف و الجامعة الوطنية للورق و الطباعة.

تهدف هذه التظاهرة إلى إبراز التطورات التي يشهدها القطاع على مستوى مواد التغليف و أساليب التعبئة و تقنيات الطباعة. و من المنتظر مشاركة ما لا يقل عن 100 عارض من تونس ومن عدد من الدول الأجنبية وهو ما يمثل فرصة حقيقية للشراكة والتبادل بين مختلف المصنعين في القطاع.

يقدم هذا المعرض الذي ينعقد كل عامين عرضًا عالميًا غنيًا بالمنتجات الجديدة. حيث سيجمع في منصة واحدة مستجدات قطاع التغليف والأنشطة المرتبطة به و قطاع الطباعة في تونس و في العالم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث ينعقد بالتزامن مع المعرض الدولي للبلاستيك (Plastic Expo)، و هوما الذي يضفى على هذا المعرض رؤية متكاملة لقطاع الصناعات المعملية.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة السابقة للصالون الدولي للتغليف و الطباعة و الصالون الدولي للبلاستيك سجلت مشاركة حوالي 180عارضا من تونس وعدة بلدان أوروبية وافريقية و عربية .

على غرار الدورات السابقة، يهدف المنظمون لهذا الصالون إلى جعله حدثًا مميزا في المنطقة التي تشهد تطورا كبيرًا وتزايدا للطلب و في إطار الضغط على الكلفة و الرفع من الجودة سيتم تسليط الضوء على التقدم التكنولوجي في هذا القطاع لا سيما من خلال تنويع الإنتاج وتطوير منتجات ذات قيمة مضافة عالية.

عديد التظاهرات و اللقاءات ستنعقد على هامش هذا الصالون الدولي الذي يمثل فرصة فريدة للإطلاع على أهم التطوّرات التكنولوجية في ميدان التغليف والبلاستيك و الطباعة في العالم لكونه نقطة لقاء الجهات الفاعلة في هذا الميدان من أوروبا و الشرق الأوسط وإفريقيا.

في هذا الإطاريشارك المركز الفني للتعبئة و التغليف بجناح خاص يتولى من خلاله عرض مختلف خدماته كما سيتم عرض لفيلم وثائقي يتضمن مختلف أنشطة المركز ولقطاع التغليف والطباعة.

كما سيتم خلال هذه الدورة بث حصتين إذاعيتين مباشرة من المعرض عبر إذاعة Express FM بمشاركة المركز الفني للكيمياء والتي سيتم من خلالها مناقشة مشاغل قطاع التغليف و الطباعة والمواد البلاستيكية من حيث التطوير و التجديد وإعتماد الاقتصاد الدائري كمنوال جديد للتنمية في هذه المجالات وذلك بحضور عديد الخبراء في المجال.

يهدف المركز الفني للتعبئة و التغليف من خلال هذه المشاركة الفعّالة في هذا الصالون إلى تحفيز المؤسسات لمزيد تحسين الجودة والأخذ بأحدث المستجدات في السوق العالمية التي تتميز بنسق تصاعدي على مستوى البحث و التطوير. إذ يعتبر المركز حلقة الوصل التي تجمع الصناعيين والمصدرين والعاملين في مجال التعبئة و التغليف و الطباعة و ذلك من خلال مساعدة المؤسسات على مواكبة التطورات وتحسين جودة منتجاتها وتطوير وسائل إنتاجها و ذلك قصد الاستجابة لمتطلبات السوق التي ترتكز على مواصفات ومراجع فنية دقيقة مما يرفع من القدرة التنافسية للمنتوج التونسي و يضمن حسن تموقعه في الأسواق الخارجية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة