الرئيسية » فتح بحث تحقيقي بخصوص ملف التفرغ النقابي، مرصد رقابة يصدر بلاغا

فتح بحث تحقيقي بخصوص ملف التفرغ النقابي، مرصد رقابة يصدر بلاغا

نشر عماد الدائمي رئيس مرصد رقابة مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 بلاغا يعلم من خلاله بما يلي بخصوص ملف التفرغ النقابي الذي أودعه لدى القضاء منذ أكثر من عام و نصف :

تم صباح اليوم الاستماع لمرصد رقابة من طرف قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي في اطار البحث التحقيقي الذي تم فتحه بخصوص ملف التفرغ النقابي الذي أودعه المرصد قبل اكثر من عام ونصف.

وكان المرصد قد قدم لجناب العدالة وثائق رسمية تحصلنا عليها من عديد الوزارات بخصوص حالات التفرغ المسجلة في عدد من الوزارات وتكلفتها المالية على الدولة. وتؤكد تلك الوثائق حصول عديد القيادات النقابية على الأجور والامتيازات والترقيات دون مباشرة العمل لسنوات طويلة وعلى رأسهم الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.

كما قدم المرصد لجناب العدالة جميع المؤيدات القانونية على مخالفة كل حالات التفرغ الموجودة اليوم والمقدرة بالمئات، للقانون وللاتفاقيات الدولية التي تمنع حصول المنظمات النقابية على دعم عمومي مباشر أو غير مباشر.

ويأمل المرصد أن تقوم العدالة بواجبها في انهاء هذه الممارسة التي تمثل ابتزازا للدولة واستقواء عليها ونزيفا خطيرا للمالية العمومية، وفي تحميل المسؤوليات، ومحاسبة المخالفين واعادة كل الامتيازات غير الشرعية التي نتجت عنها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.