الرئيسية » تونس : إنارة المسرح البلدي باللون البرتقالي

تونس : إنارة المسرح البلدي باللون البرتقالي

في إطار الحملة الدولية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة” التي تمتد من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2021 تحت شعار “العالم البرتقالي: ضعوا حدّاً للعنف ضد المرأة الآن”، تنظم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتونس، حملة تحسيسية من خلال إنارة المسرح البلدي بتونس العاصمة باللون البرتقالي المميّز للحملة الدولية.

البرنامج يشتمل على عرض فني معبّر عن الحملة، وذلك مساء يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 على الساعة الخامسة والنصف مساء (17.30)  أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة.

وستتولّى الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، رفقة السيد الشاذلي بوعلاق، والي تونس، الإشراف على هذه التظاهرة التحسيسية وإطلاق حافلة توعويّة لمقاومة العنف ضد المرأة.

وقد تمّ اختيار هذه السنة إطلاق الحملة التحسيسية بتزويق واجهة المسرح البلدي باللون البرتقالي المميّز للحملة الدولية لما يمثّله هذا الصرح الثقافي المميّز من صبغة رمزية تاريخية وثقافية ولتموقعه في أهمّ شوارع تونس العاصمة “شارع الحبيب بورقيبة”.

وقد سبق أن انتظمت حملات مماثلة في عدد من العواصم الأوروبية والعربية على سبيل الذكر لا للحصر حملة الأهرام بجمهورية مصر العربية وحملتي متحف اللوفر وقوس النصر بفرنسا.                       

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.