.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سجل المؤسسات/هيئة الخبراء المحاسبين: لقاء تشاوري حول اطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل المؤسسات عن بعد


إنتظم اليوم الاربعاء 24 نوفمبر 2021 بمقر السجل الوطني للمؤسسات جلسة عمل جمعت بين الإدارة العامة للسجل وثلة من أعضاء المجلس الوطني لهيئة الخبراء المحاسبين للبلاد التونسية على رأسهم السيد وليد بن صالح رئيس المجلس الوطني للهيئة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التشاور الدائم بين الهيئة والسجل في مجال تحسين الخدمات المسداة للمستثمرين و إيجاد أحسن السبل لتحسين مناخ الاستثمار
كما يندرج هذا الاجتماع في إطار تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر في المنصة الالكترونية التي يعتزم السجل إطلاقها لتمكين الباعثين من ترسيم مؤسساتهم عن بعد بإعتبار أن الخبراء المحاسبين هم مستشارون للمؤسسات وهمزة وصل أساسية بين المؤسسة والإدارة وشركاء أساسيين مع السجل.
كما عرض السيد عادل شواري المدير العام للسجل المشاريع المستقبلية للسجل وكيفية الاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة في مشروع الرقمنة المتكاملة والشاملة للسجل بما يعزز مكانة تونس في مجال مناخ الاستثمار على إعتبار أن السجل قاعدة بيانات عمومية وواجهة للمستثمر للتسجيل القانوني لمؤسسته.


وقد عبر رئيس الهيئة عن استعداده وضع فريق عمل من الخبراء المحاسبين على ذمة السجل للتعاون سواءا في إرساء المنظومة المعلوماتية الجديدة أو في إيجاد حلول للمسائل القانونية و الإجرائية التي يتعرض لها المهنيون مع السجل أو في إعداد دليل الإجراءات.

المصدر: السجل الوطني للمؤسسات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة