.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عريضة ناشرين تونسيين حول تنظيم معرض تونس الدولي للكتاب


في العريضة التالية حول تنظيم معرض تونس الدولي للكتاب الموجهة إلى السيدة وزيرة الشؤون الثقافية مجموعة من الناشرين و العارضين ضد تصرفات بعض أطراف من إدارة المعرض و خاصة مديره التنفيذي المتهم بشبهة فساد في الوزارة منذ 2017.

نحن الناشرين والعارضين في معرض تونس الدولي للكتاب الممضين أسفله:

  • نعبّر عن استيائنا الشديد من الممارسات التي قام بها أساسا من شغل خطة المدير التنفيذي للمعرض بدعوى أنه يمثل الناشرين وهي تمثيلية لا أساس لها.
  • نرفض رفضا قاطعا ما قام به من أعمال تدلّ بوضوح عن استغلال موقعه هذا لتمكين مؤسساته ومؤسسات البعض من أحسن مواقع الأجنحة في المعرض مستغلا غياب بعض العارضين نظرا للظروف الاستثنائية.
  • نستغرب من أن نراه في مقدمة من يستقبل السيد رئيس الجمهورية والسيدة وزيرة الشؤون الثقافية بل ويستفرد من دون الناشرين بإدخال الرئيس الى جناح مؤسسته وبتحديد مسار زيارة السيدة الوزيرة لبعض الأجنحة، في حين أنه لا يملك أية صفة تمثيلية للناشرين بل هو متهم بشبهة فساد في الوزارة منذ 2017.
  • نطالب بمعرفة نتائج التحقيق الذي أعلن عنه السيد الوزير محمد زين العابدين منذ 2017 ضد نفس من يشغل اليوم خطة مدير تنفيذي للمعرض إثر قضية عدلية وإدارية بشبهات تدليس وتحيّل بهدف الاستيلاء على المال العام كانت قد رفعتها الإدارة العامة للكتاب ضدّه.
  • نطالب بتصحيح الوضع والاعلان عن موقف الوزارة وإدارة المعرض من كل ما سبق.
  • اننا في الموقف الذي نتفهم الظروف الاستثنائية التي انتظمت فيها هذه الدورة والجهد الخاص المبذول من الإدارة والسيد المدير، فإننا نتمسك بأن يصبح للناشرين وأهل المهنة دور أكثر فعلية وجدوى وتمثيلية حقيقية تطوّعية ونزيهة.
  • ندعو إلى حوار شامل يتوصل إلى الحلول الأنجع لتثمين مهن الكتاب وتطوير مؤسسة المعرض.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة