الرئيسية » الخارجية: عثمان الجرندي يستقبل José Maria Arbilla، سفير الأرجنتين الجديد بتونس

الخارجية: عثمان الجرندي يستقبل José Maria Arbilla، سفير الأرجنتين الجديد بتونس

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 19 نوفمبر 2021، السيدJosé Maria Arbilla السفير الجديد لجمهورية الأرجنتين بتونس الذي سلّمه نسخة من أوراق اعتماده.


وعبّر السيد الوزير بالمناسبة عن تمنياته للدبلوماسي الأرجنتيني بالتوفيق في عمله، مؤكّدا استعداد الوزارة لتوفير كلّ الظروف الكفيلة لتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه. كما تطرّق إلى واقع علاقات التعاون الثنائي وآفاقها المستقبليّة وسبل تطويرها والاستفادة من الإمكانيات والفرص المتاحة في كلا البلدين.
كما أكّد السيد الوزير على أهمية تنويع مجالات التعاون وتوسيعها لتشمل مجالات جديدة ذات قيمة مضافة عالية وفق مقاربة جديدة تأخذ في الاعتبار متغيرات الوضع الدولي خصوصا بعد جائحة كوفيد-19.
من جانبه، نوّه السفير الأرجنتيني بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع تونس والأرجنتين، مؤكدا حرص سلطات بلاده إلى الارتقاء بها الى مستويات أفضل، واستعدادها لدفع التعاون بين البلدين في عدّة مجالات على غرار الفلاحة والأمن الغذائي والصناعات الدوائية والرياضة. كما أكّد السيد Arbilla أنّ الأرجنتين تدعم مساعي تونس لتوقيع اتفاقية تبادل حرّ مع السوق المشتركة الجنوبية Mercosur لدول أمريكا اللاتينية.
واتفق الجانبان على مزيد تعزيز التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة مع تكثيف الاتصالات بين الوزارات والهياكل التونسية والارجنتينية المعنية بهدف إحراز تقدّم في مختلف مجالات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.