الرئيسية » إمضاء اتفاقيّة بين وزارة الماليّة و البنك المركزي لاطلاق مقاصة الكترونية لأذون الخلاص في التصريح بالأداء

إمضاء اتفاقيّة بين وزارة الماليّة و البنك المركزي لاطلاق مقاصة الكترونية لأذون الخلاص في التصريح بالأداء

أشرفت السيّدة سهام البوغديري نمصيّة وزيرة الماليّة والسيّد مروان العبّاسي محافظ البنك المركزي التونسي صباح اليوم بمقرّ الوزارة على موكب تمّ خلاله إمضاء اتفاقيّة بين الطّرفين تتعلّق بـ:

المقاصّة الالكترونية لأذون الخلاص المتعلّقة بالتصريح بالأداء عن بعد عبر البنك المركزي التونسي.
وتمكّن هذه العملية من تجميع نتائج المقاصّة الالكترونيّة بطريقة #مؤمّنة وفي ظرف زمني وجيز لدى البنك المركزي قبل تحويلها إلى #خزينةالدّولة. وتتمّ هذه العمليّة عبر #منصّةالكترونيّة تمّ تطويرها واختبار جاهزيتها ووضعها قيد الاستغلال من قبل فريق مشترك بين مركز الإعلاميّة لوزارة الماليّة ومصالح الإعلاميّة بالبنك المركزي والإداراة العامّة للمحاسبة العموميّة والاستخلاص.
وثمّنت وزيرة الماليّة، بهذه المناسبة سرعة ونجاعة هذه العمليّة، مبيّنة أنّ #رقمنة الخدمات والاستفادة من التكنولوجيات الحديثة يمكّن الإدارة التونسيّة من تحقيق نتائج هامّة لاسيما على مستوى ربح الوقت وتأمين العمليات الماليّة.
وتقدّمت بالشكر لإطارات الوزارة والبنك المركزي على مجهودهم وكفاءتهم في إنجاز هذه المنصّة.
وشدّد محافظ البنك المركزي التونسي من جهته على ضرورة #الانخراطفيمسار_الرقمنة بالسرعة المطلوبة واستحثاث نسق استكمال المنظومات الحديثة في مختلف المجالات لاسيما المتعلّقة بالخلاص عبر الوسائل التكنولوجيّة ومواكبة التقدّم الهائل الذي يشهده قطاع الاتصالات في العالم.
وبيّن أهميّة أن تستفيد الإدارة من الخبرات التونسيّة في مجال التكنولوجيا الحديثة والتسريع في اعتماد أحدث المنظومات بما يمكّن من تسريع وتيرة تنفيذ الأهداف والمساعدة في اتخاذ القرار بالسرعة اللازمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.