الرئيسية » ميناء رادس: وزير النقل يشرف على اعادة استغلال الرصيف البترولي و ارساء أول سفينة بعد أشغال الصيانة

ميناء رادس: وزير النقل يشرف على اعادة استغلال الرصيف البترولي و ارساء أول سفينة بعد أشغال الصيانة

أدى وزير النقل ربيع المجيدي صباح اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 زيارة ميدانية إلى الضفة الجنوبية بميناء رادس، حيث أشرف على إعادة إستغلال الرصيف البترولي و رسو أول سفينة به بعد خضوعه لعملية صيانة وتطوير على مدى سنتين، بكلفة تجاوزت 9 مليون دينار وانتهاء الشركات البترولية من ربط الخزانات التابعة لهم به بإستثمارات هامة.

ولدى اطلاعه على مثال تهيئة الأرصفة المختصة بكامل الضفة الجنوبية بميناء رادس، أوصى الوزير بالحرص على ملاءمة الأنشطة لبعضها بنفس الرصيف والقيام بتقييم تراكمي للمخاطر و إتخاذ كل الإجراءات العملية بالتنسيق مع كافة الأطراف المتدخلة لضمان سلامة المنطقة وأمنها وحماية المحيط.

و أكد السيد ربيع المجيدي على ضرورة إعداد دليل إجراءات موحد يضبط كل قواعد سلامة استغلال الرصيف البترولي ومتابعة تطبيقها الفعلي و وضع آليات المراقبة اللازمة والتدخل العاجل بالتنسيق مع ممثلي الشركات البترولية التي تستغل الرصيف و إدارة الميناء والسلطات المعنية.

وللعلم سيمكن هذا الرصيف من تفريغ كميات المحروقات المورّدة من قبل الشركات المنتصبة بالمنطقة البترولية برادس عبر الأنابيب بمواصفات عالمية ومن احترام أقصى قواعد السلامة، إضافة إلى التطوّر في حجم السفن والإستفادة من إقتصاد الحجم و تخفيف الضغط على الرصيف متعدد السوائب بالميناء مما سيمكّن من التقليص في مدة انتظار السفن أمام الميناء وتفادي غرامات الإنتظار الإضافية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.