الرئيسية » بلاغ رئاسة الحكومة حول كلمة نجلاء بودن في المؤتمر العالمي بشأن التربية الذي احتضنته اليونسكو بباريس

بلاغ رئاسة الحكومة حول كلمة نجلاء بودن في المؤتمر العالمي بشأن التربية الذي احتضنته اليونسكو بباريس

“بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية، شاركت السيّدة نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة، يوم 10 نوفمبر 2021 في الجزء رفيع المستوى لرؤساء الدول والحكومات المشاركين في المؤتمر العالمي بشأن التربية لحشد الدعم الدولي من أجل الإعداد لمرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19 ولمستقبل التربية، الذي احتضنته اليونسكو على هامش أشغال الدورة الحادية والأربعين للمؤتمر العام للمنظمة. وكان ذلك بحضور كلّ من الرئيس الفرنسي السيّد Emmanuel Macron، والرئيسة الأثيوبية السيدةSahle-Work Zewde، والرئيس الناميبي السيّد Hage Geingob ، والمديرة العامة لليونسكو السيّدة Audrey Azoulay.

وأكّدت السيدة رئيسة الحكومة في كلمتها على أهمية التربية في النهوض بالمجتمعات ورقيها، مؤكدة على ضرورة معالجة تداعيات الجائحة على القطاع التربوي بصفة عامة وظاهرة تعطّل الدروس بصفة خاصة.

كما أكّدت التزام تونس بدعم القطاع التربوي وحشد كلّ الوسائل من أجل مساندة العائلة التربوية. ودعت السيّدة رئيسة الحكومة الى التضامن الكوني من أجل هذا القطاع ومساندة تونس لما تضمنه إعلان باريس من دعوة للاستثمار في التربية من أجل ضمان مستقبل أفضل للإنسانية، مذكّرة بأهمية دور اليونسكو في هذا المجال.

وقد رافق السيّدة رئيسة الحكومة كل من السيّد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج والسيّد فتحي السلاوتي، وزير التربية”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.