.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزيرة الماليّة تفتتح ملتقى تحت عنوان “مهنة المحاسب في قلب الإنعاش الاقتصادي ومكافحة الفساد”


أشرفت سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية صباح اليوم الاربعاء 10 نوفمبر 2021 على افتتاح أشغال الملتقى الذّي نظمه مجمع المحاسبين بالبلاد التونسية بمناسبة اليوم العالمي للمحاسبة تحت شعار “مهنة المحاسب في قلب الإنعاش الاقتصادي ومكافحة الفساد”.

وأكّدت الوزيرة في كلمة الافتتاح على أهميّة دور المحاسب في حسن استعمال النظم المعلوماتية المحاسبية التي تحتاجها المؤسسة الاقتصاديّة والتي تساعد متخذي القرار في مختلف مواقعهم على الحصول على المعلومات التي يحتاجونها.
كما لاحظت أنّ المهنيين العاملين في مجال المحاسبة مدعوون اليوم إلى استعمال أحدث التقنيات التي توفرها تكنولوجيات الاتصال في تلقي المعلومات وتحليلها وإلى دمج مهارات جديدة للتكيّف مع جميع التغييرات في مجال المعاملات .
وأكّدت الوزيرة في السياق ذاته على ضرورة أن يعمل كلّ المهنيون العاملون في مجال المحاسبة من محاسبين وخبراء محاسبين على مواكبة التطورات التي تشهدها معايير الإبلاغ المالي الدولية IFRS كأداة لإستشراف المخاطر وتقييمها بهدف تحسين شفافية المعلومة المالية ودعم ثقة المستثمرين.
وشدّدت من ناحية أخرى على أنّ المرحلة الراهنة تحتّم وضع وسائل الرقابة الضرورية للحدّ من التجاوزات والقضاء على الفساد مما يتعين على مراقبي الحسابات العمل على تعزيز دورهم الرّقابي و تدعيم إستراتيجية مقاومة الفساد.
وثمّنت الوزيرة أهمية هذه اللقاءات والاستفادة منها لتبادل الآراء والأفكار من أجل تطوير ألآليات الكفيلة بتمتين الصلة بين المحاسب والمؤسسة وتقوية ثقة هذه الأخيرة بمحيطها ومساعدتها على الإستفادة من الوسائل المتاحة لضمان ديمومتها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة