.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

موسي: مع سعيد لحل البرلمان و المرور إلى ما بعد منظومة الاخوان و ضد حوار الشباب عبر المنصات (فيديو)


قالت عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 بنزل أفريكا بالعاصمة، تحت شعار تنقية المناخ الانتخابي من الفساد، ان الشكل للحوار الذي أعلنه رئيس الجمهورية “عبر المنصات” باستعمال الشباب هو أمر مرفوض.

و اضافت أن في صورة القيام بهذا الحوار على هذه الشاكلة التي دعا اليها الرئيس، فانها ستقوم بمقاضاة وزير تكنولوجيا الاتصال، مؤكدة بأن الحوار وفق الصيغة المعلن عنها هدفه “منح غطاء شعبي مزيف لفائدة قيس سعيد لتنفيذ مشاريعه الشخصية”.

و قالت موسي بأن الحزب الدستوري الحر يدعو إلى الذهاب إلى إنتخابات مبكرة و لكن بعد تنقية المناخ الانتخابي من الفساد المتعدد الاطراف و وضع حد لتزوير الانتخابات بصفة مسبقة كما حدث : “تنقية المناخ الإنتخابي من الفساد المتعدد الأطراف هو الأولوية و الشرطٌ الأساسي للحد من تزوير الإنتخابات”، و “المرحلة الجديدة التي يجب المضي فيها الآن هي الانتخابات المبكرة في الآجال الدستورية، و ذلك لتفادي المزيد من الاحتقان والانفجار الاجتماعي وايجاد الحلول للازمة المالية والاقتصادية”.
و استغلت موسي الندوة للتوجه الى الرئيس سعيد، بدعوته الى مصارحة الشعب بحصيلة العشرية السوداء التي قادتها النهضة ومن حكم معها، مضيفة بأن هناك تباطؤ من الرئيس في اتخاذ القرار الى أن تمكن اليوم الاخوان و الخصوم الذين يسمون اجراءات 25 جويلية بالانقلاب الى العودة الى النشاط السياسي و ترتيب بيتهم من جديد. و في المقابل، أكدت موسي ان حزبها “مستعد للتفاعل الايجابي مع اي مبادرة يطلقها الرئيس قيس سعيد لحل البرلمان والمرور لما بعد منظومة الاخوان، وفق كلامها.

فيديو




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة