الرئيسية » توزر: تثمين المقومات الواحية والإيكولوجية والثقافية للمنطقة و نحو خلق حركية سياحية واقتصادية وتنموية (صور)

توزر: تثمين المقومات الواحية والإيكولوجية والثقافية للمنطقة و نحو خلق حركية سياحية واقتصادية وتنموية (صور)

أدى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين زيارة عمل إلى ولاية توزر، بمعية والي الجهة السيد محمد أيمن البجاوي، وبحضور الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل السيد كمال سعد ورؤساء وممثلي عدد من الجامعات السياحية وممثل الخطوط التونسية، يوم الجمعة 05 نوفمبر 2021 وتتواصل إلى يوم غد السبت 06 من نفس الشهر للإطلاع على سير النشاط السياحي والاطلاع على مختلف المشاريع والاستثمارات السياحية بالجهة.

واستهل الوزير زيارته بالاطلاع على تقدم أشغال تهيئة مطار توزر نفطة الدولي الذي يعد أحد أهم عناصر الجذب السياحي بالنسبة للجهة.

وقام الوزير بزيارة القرية الحرفية “قسطيلية” أين التقى عدد من الحرفيات والحرفيين واستمع إلى مشاغلهم خاصة في علاقة بتسويق منتوجاتهم ونقص المعارض خاصة الوطنية والدولية بسبب الأوضاع الصحية الراهنة. كما اطلع على معرض الصناعات التقليدية المنتظم حاليا بنفطة تزامنا مع احتضان الجهة لمهرجان روحانيات.

وأكد بالمناسبة على مزيد الإحاطة بمختلف الحرفيين وتكثيف نقاط البيع من الحرفي إلى المستهلك، واستغلال احتضان ولاية توزر لمختلف التظاهرات السياحية والثقافية لترويج منتجاتهم عبر تنظيم معارض خصوصية.

وأعلن السيد محمد المعز بلحسين على وجوب تطوير المسلك السياحي ليتضمن وجوبا، وكنقاط قارة، القرية الحرفية ومختلف المواقع الواحية والمعالم الثقافية والحضارية في مختلف الرحلات السياحية المبرمجة لولاية توزر داعيا أصحاب وكالات الأسفار إلى العمل بهذا القرار من أجل مزيد تنشيط الجهة ودفع الحركية الإقتصادية معتبرا أن السياحة يمكن أن تكون أحد أهم ركائز التنمية الجهوية.

وأشار إلى أنّ هناك عودة تدريجية للحركية السياحية بعد تحسن الوضع الصحي ببلادنا تزامنا مع عودة المهرجانات والتظاهرات الكبرى للجهة مؤكدا أن وزارة السياحة ستواصل دعم هذه التظاهرات الهادفة إلى تنشيط الجهة وخلق حركية اقتصادية داعيا الى ضرورة تضمين مختلف التظاهرات المنتظمة وطنيا وجهويا برزنامة مضبوطة وارفاقها بخطة ترويجية تساهم في مزيد الجذب السياحي.

واطلع الوزير على مشروع للإيواء السياحي البديل بنفطة والمتمثل في نزل ذو طابع مميز أين أكد على أهمية مثل هذه الإستثمارات بالنسبة للجهة إلى جانب الاطلاع على عناصر الجذب السياحي بكل من الشبيكة وتمغزة والرواق السياحي بحامة الجريد وكذلك عنق الجمل، بالنظر إلى تميز هذه المناطق بمقومات طبيعية وصحراوية فريدة من نوعها سيتم مزيد توظيفها لإشعاع الجهة.

هذا، وقد واكب وزير السياحة فعاليات تظاهرة القفز بالمظلات المقامة حاليا بمدينة توزر كما اطلع على مكونات القرية التنظيمية والتنشيطية المخصصة للغرض حيث اشاد بأهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات العالمية التي حظيت بالدعم اللازم من الوزارة في الترويج للجهة عالميا.

وعلى صعيد آخر أكد السيد محمد المعز بلحسين على سعي الوزارة لإعداد برنامج متكامل للنهوض بالسياحة الواحية والصحراوية التي تتميز بها كامل الجهة وإيجاد حلول لأبرز المشاكل الهيكلية حيث أفاد بأن برنامج الوزارة لتطوير السياحة الواحية والصحراوية يرنو الى جعل هذا المنتوج سياحيا بامتياز ومستقلا بذاته بما يتيح للسياح قضاء أطول مدة ممكنة بتوزر وبالجنوب التونسي بصفة عامة.

كما دعا الوزير إلى ضرورة إيجاد حلول للوحدات الفندقية المغلقة أو تغيير أنشطتها الإقتصادية حسب خصوصيات المنطقة للمساهمة في عودة الدورة الإقتصادية بالجهة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.