.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة الشؤون الدينية: إلغاء اتفاقيتي تعاون مع مركز الاسلام و الديمقراطية و الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين


وجه وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي إعلاما إلى كل من مركز الاسلام والديمقراطية والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مكتب تونس (عرف لدى التونسيين بإتحاد القرضاوي)، بإلغاء اتفاقيتي تعاون لتكوين وتدريب الاطارات الدينية وتنظيم ندوات بين الوزارة وهذين الهيكلين.

وتعود اسباب الغاء الاتفاقيتين وفق ما صرح به اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الدينية لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) الى عدم تلاؤم البرامج المقترحة مع حاجيات الإطارات الدينية، وقدرة مؤسسات الدولة وبعض المؤسسات المستقلة على توفير التكوين المطلوب.

وأبرز المصدر ذاته “ضرورة النأي بالوزارة عن كل ما من شأنه ان يكون محل شبهة، خاصة وان القائمين على هذه المراكز لهم انتماءات سياسية واضحة ومواقع قيادية حزبية، بما يتعارض مع مساعي الوزارة لتحييد دورها”.

وأشارالمصدر إلى تأكيد وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي على مزيد تحييد الوزارة، والحرص على القيام بالمهام الموكولة لها دون سواها.

وكانت وزارة الشؤون الدينية أبرمت في اكتوبر 2014، اتفاقية تعاون مع مركز دراسة الاسلام والديمقراطية لتكوين وتدريب الأئمة والوعّاظ والمرشدين عن طريق تنظيم دورات تدريبية مشتركة ومحاضرات وندوات وورشات عمل ومؤتمرات وطنية ودولية، في ما تعود اتفاقية التعاون بين الوزارة والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين(مكتب تونس) إلى ديسمبر 2012.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة