.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تلاعبوا بملفات الانتداب، إحالة 5 مسؤولين بمندوبية التربية بسيدي بوزيد على القضاء بعد عزلهم، و التحقيق متواصل


أكد وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح إعلامي له، اليوم الجمعة 15 أكتوبر، على هامش، افتتاح ندوة رؤساء الوحدات لديوان الخدمات المدرسية بالحمامات، أن التحقيق متواصل بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد وبعدد من المندوبيات الأخرى للتثبت من إمكانية وجود تجاوزات.

وكانت وزارة التربية قد قرّرت عزل 5 مسؤولين بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد من خططهم الوظيفية وإحالتهم على القضاء لثبوت تورطهم في التلاعب بملف الانتدابات عن طريق تدليس شهادات علمية لعدد من الأساتذة والمعلمين، وفق ما أعلن عنه الوزير.

ويأتي هذا الإجراء الاداري من طرف الوزارة، ايام قليلة غداة الكشف عن عملية تدليس شملت ادماج اكثر من 100 معلم وأستاذ نائب بولاية سيدي بوزيد، وهم من غير النواب المستوفين لشروط الحق في تسوية وضعياتهم.

وكانت تقارير صحفية، قد أعلنت ان فرقة مقاومة الإجرام ببن عروس وجهت استداعاءات لـ102 معلم وأستاذ نائب من سيدي بوزيد للمثول أمامها على خلفية شبهة فساد إداري تتعلق بالتزوير والتدليس، ومن بين المدعوين أساتذة ومعلمين لم يباشروا أبدا التدريس واستظهروا بما يفيد أنهم قدموا دروسا.

ورجحت مصادر بوزارة التربية، أن يكون المنتفعون بالإدماج قد زوروا ودلسوا شهائد تفيد بانهم اتموا شروط التسوية لكن وقع ادراج اسمائهم بمنصة المشمولين بالتسوية في خرق للقانون.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة