الرئيسية » الشابي و حكومة بودن: لا يمكنني ان أتغاضى عن أزمة الشرعية الدستورية… في انتظار تزكيتها من البرلمان

الشابي و حكومة بودن: لا يمكنني ان أتغاضى عن أزمة الشرعية الدستورية… في انتظار تزكيتها من البرلمان

عبر أحمد نجيب الشابي مدير المكتب السياسي لحزب الأمل مساء اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 عن رأيه عبر تدوينة فايسبوكية في تركيبة الحكومة الجديدة برئاسة نجلاء بودن. و ما عبر عنه كان منتظرا…

“لا يمكنني ان اكتم شعور السعادة ة والاعتزاز الذي غمرني حين استمعت الى تركيبة الحكومة الجديدة برئاسة امرأة وبتناصف أعضائها بين الرجال والنساء، انه لفخر لتونس وشرف لها، وانها لخطوة جديدة تقطعها على طريق النهوض والتقدم المطرد
أما عن خطاب السيدة رئيسة الحكومة فقد تضمن اعلانا عن حسن النوايا دون ان يتضمن ادنى عنصر برنامجي، ما يثير مشاعر التحفظ والترقب.
الى ذلك لا يمكنني ان أتغاضى عن ازمة الشرعية الدستورية التي ولدت هذه الحكومة في سياقها والتي تصيرها في احسن الحالات حكومة لتسيير للأعمال، في انتظار تزكيتها من قبل السلطة التشريعية.

وبنفس المناسبة لا يمكن للمرء ان يكبت مشاعر الاستياء والامتعاض من الخطاب الذي القاه رئيس الدولة بمناسبة موكب أداء اليمين والذي جاء مشحونا كعادته بالتحريض على خصومه السياسيين المنعوتين بالخيانة والفساد والتآمر على الدولة كما جاء محشوا بتهديد المؤسسات الدستورية ومن بينها السلطة القضائية، ذلك ان رئيس الجمهورية محمول في الديمقراطيات الحديثة على احترام الفصل بين السلطات وعلى توحيد الشعب لا تقسيمه الى أعداء متصارعين”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.