.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : ائتلاف صمود يندد بالاعتداء على الصحفيين


الاعتداء على الصحفي أيمن بالحاج سالم.

في البيان التالي الذي أصدره اليوم الإثنين 11 أكتوبر 2021 ائتلاف صمود يندد بالاعتداء على الصحفيين خلال المظاهرة المناهضة للرئيس قيس سعيد التي وقعت أمس الأحد 10 أكتوبر بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة.

تعرّض عدد من الصّحفيين خلال تغطية الوقفة التي نفّذها عدد من الرّافضين لإجراءات 25 جويلية 2021 إلى كمّ هائل من العنف اللّفظي والمادي نتج عنه إصابة صحفي من التلفزة الوطنية. ويأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة من الاعتداءات تعرض لها الصّحفيون في الآونة الأخيرة من العديد من الأطراف أثناء أدائهم لواجبهم.

إن ائتلاف صمود:

1/ يندّد بالاعتداءات المتكرّرة على الصحفيين ومحاولات منعهم من أداء عملهم ويعتبرها مؤشرا خطيرا/ عن تراجع مناخ الحريات وتصاعد وتيرة الاحتقان والعنف في بلادنا وينبه أن هذا المناخ ساهم في بروز ظواهر خطيرة كالعمليات الإرهابية والاغتيالات السياسية زمن حكم الترويكا.

2/ يحمل مسؤولية الاعتداء الأخير لمنظمي وقفة 10 أكتوبر من أحزاب وجمعيات عاجزة أو رافضة لتأطير تحركاتها ويطالب بمحاسبة كل من ضلع في هذه الاعتداءات أو تسبب فيها وأخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا تتكرر.

3/ يشيد بالعمل الجبار الذي يقوم به الصحفيون الميدانيون في الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا وينوه بإصرارهم على نقل المعلومة للمواطن خدمة للصالح العام.

4/ يطالب وزارة الداخلية بمزيد العمل على حماية الصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم سيما خلال الوقفات الاحتجاجية.

المنسق العام حسام الحامي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة