.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بوشلاكة و استشهاد سعيد بصور من البرلمان: ما بني على باطل فهو باطل و لا خيار الا دحر هذا الانقلاب


خلال خطابه اليوم الاثنين 11 اكتوبر 2021 بقرطاج بمناسبة تنصيب اعضاء حكومة نجلاء بودن، استشهد رئيس الجمهورية قيس سعيد بصور العنف في البرلمان المجمدة أعماله منذ تفعيل الفصل 80 من الدستور و اتخاذه يوم 25 جويلية الماضي إجراءات استثنائية التي وفق قوله، لازالت متواصلة.

صهر راشد الغنوشي، رفيق بوشلاكة، وزير الخارجية سابقا المعروف بالشيراطون و Gate و المليار الصيني، هبة من الصين الى تونس حولها الى حسابه الخاص بالبنك، يعلق و يهدد، وفق تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك:

“قيس سعيد يتحدث عن الشجار داخل مجلس نواب الشعب ويستشهد بصور ليرسخ روايته الخاصة، ونسي، او تناسى أنه كان يحرض عبير وجماعتها على إحداث تلك الفوضى والهرج والمرج الى أن وصل الامر حد الاستيلاء على منصة البرلمان من دون أن يحرك ساكنا، ونسي أن الأمن الرئاسي هو المسؤول الاول عن حماية البرلمان وكان يمنعه من التدخل لفرض النظام وتطبيق القانون. كل ذلك كان يدخل في تكتيك تازيم الوضع وتعفين الاجواء حتى يتاح له اغتصاب السلطة بالقوة المسلحة. قيس سعيد هو سبب الازمة وهو وقودها ومحركها الرئيسي، وما بني على باطل فهو باطل ولا خيار الا دحر هذا الانقلاب وعودة الديمقراطية كاملة غير منقوصة”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة